صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت والسعودية تبحثان سبل التعاون المشترك لتعزيز وحماية المنافسة

  • 21-02-2019

قال رئيس مجلس إدارة حماية المنافسة، د. راشد العجمي، إن المجلس بحث مع الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة العربية السعودية أوجه التعاون بين الجهتين وسبل تطويرها وتنميتها فيما يخص تعزيز وحماية المنافسة، ومنع أي من الممارسات الاحتكارية.

وأكد العجمي، خلال لقائه على رأس وفد من الجهاز ضم العضوين أحمد المطيران وأسعد الأنبعي بمحافظ الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية د. عبدالعزيز الزوم في مقر الهيئة بالرياض، توثيق روابط التعاون والتنسيق بين الجهتين، لما لكليهما من دور رقابي على الأسواق المختلفة، وكيفية الاستفادة من الإمكانات المتاحة وتوحيد الجهود في تسهيل الإجراءات على المستثمرين، بما يساعد على تفعيل سياسة المنافسة في البلدين.

وذكر أنه تمت مناقشة عدة أمور متعلقة بحماية المنافسة ومنع الاحتكار فيما يتعلق بالقطاعات المختلفة في البلدين الشقيقين، موضحا أنهما ناقشا تعزيز التبادل الفني والتعاون في تطبيق السياسات الخاصة بالمنافسة، والتي يمكن اتخاذها لجعل المنافسة أكثر دعماً لنمو الاستثمار والإنتاجية.

وأشار العجمي إلى أن الطرفين ناقشا أيضا التعاون بين الجهتين فيما يخص تبادل المعلومات والتقارير الاقتصادية، إضافة إلى تنسيق الإجراءات التطبيقية، وتبادل المعلومات والبيانات والحفاظ على سريتها، وكذلك تبادل الخبراء والتدريب المشترك، وذلك تحقيقا لمبدأ التكامل بين الأجهزة الرقابية الخليجية، وفقا لقانون المنافسة الموحد الذي يتم مناقشته حاليا تمهيدا لإقراره من الدول الأعضاء.