الأوركسترا النمساوية أحيت أمسية ساحرة في مسرح عبدالحسين

عزفت 16 مقطوعة للعمالقة موتسارت وشتراوس وليهار وكالمان

نشر في 21-02-2019
آخر تحديث 21-02-2019 | 00:02
من أمسية الأوركسترا النمساوية
من أمسية الأوركسترا النمساوية
نغمات عذبة مفعمة بالمشاعر نثرتها فرقة الأوركسترا النمساوية، أمس الأول، في أمسية موسيقية ساحرة، تندرج في إطار التبادل الثقافي المشترك بين الكويت والنمسا، واحتضنها مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية، وتفاعل معها الحضور الذي اكتظ بهم المسرح.

16 مقطوعة موسيقية متنوعة لأشهر العباقرة المبدعين النمساويين، من بينهم ولفغانغ أماديوس موتسارت، وجوهان شتراوس، وفرانز ليهار، وأيمرخ كالمان، صدحت بها آلات الفرقة الوترية والإيقاعية والنفخ والمفاتيح لتعكس مزيجاً من العناصر الصوتية التي تتوافق فيما بينها في الطابع والمدى.

وحول الأمسية الموسيقية، قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. عيسى الأنصاري، إن الأمسية التي نظمها المجلس بالتعاون مع سفارة النمسا لدى البلاد جاءت ضمن الحرص على التبادل الثقافي مع مختلف السفارات المعتمدة لدى البلاد بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وأضاف د. الأنصاري أن المجلس الوطني، وانطلاقاً من مسؤولياته يواصل تقديم مثل هذه الأمسيات على مدار العام بما يسهم في تبادل الإرث الثقافي بتجلياته الأدبية والفنية والمسرحية والموسيقية.

وأوضح أن الأمسية شهدت عزف أروع المقطوعات الموسيقية لأشهر الموسيقيين العالميين، مشيداً بأداء فرقة الأوركسترا النمساوية الذي جاء في قالب فني جميل.

من جانبه، أكد سفير النمسا لدى البلاد د. زيغورد باخر، في تصريح صحافي، قوة ومتانة العلاقات النمساوية - الكويتية التاريخية والمتطورة على مختلف الصعد.

وأعرب باخر عن سعادته بإقامة هذه الأمسية التي تعد بداية للتعاون الفني الذي يسهم بدوره في تقوية العلاقات بين البلدين وتوطيدها.

وأفاد بأن هناك مشاورات مع المجلس الوطني للثقافة لاستقدام فرقتين موسيقيتين أخريين إضافة إلى فيلم نمساوي يتم عرضه في الكويت وذلك في شهر أبريل أو يونيو المقبلين.

ووجهت سفارة النمسا لدى البلاد، الشكر الجزيل إلى الأمين العام للمجلس الوطني م. علي اليوحة، على تذليل الصعاب وجعل إقامة الحفل الموسيقي ممكنة.

back to top