غراندي تحتل المراتب الثلاث الأولى في تصنيف «Billboard Hot 100»

إنجاز يحدث للمرة الأولى منذ أبريل 1964

نشر في 21-02-2019
آخر تحديث 21-02-2019 | 00:25
المغنية الأميركية أريانا غراندي
المغنية الأميركية أريانا غراندي
احتلت المغنية الأميركية أريانا غراندي المراتب الثلاث الأولى في التصنيف الأخير لمبيعات الأغاني المنفردة في الولايات المتحدة، أمس الأول، وهذا الإنجاز يحدث للمرة الأولى منذ عام 1964 وفرقة "The Beatles".

وتصدرت أغنية "7 Rings" التصنيف، وتلتها "Break Up With Your Girlfriend, I'm Bored"، و"Thank U, Next".

وتندرج الأغاني الثلاث ضمن اسطوانة "Thank U, Next"، التي تصدرت المبيعات منذ الأسبوع الأول لطرحها، حسبما جاء في تصنيف Billboard Hot 100 الذي نشر أمس الأول.

وهي المرة الأولى التي تحتل فيها أعمال للفنان نفسه أو لفرقة واحدة المراتب الثلاث الأولى منذ "The Beatles" عام 1964، وتمكنت الفرقة البريطانية من تحقيق ذلك في تلك السنة في 5 أسابيع مختلفة، ففي 4 أبريل 1964 احتلت الفرقة المراتب الخمس الأولى في تصنيف الأغاني المنفردة.

ولم يتمكن أي فنان أو فرقة آخر من الاستحواذ على المراتب الثلاث الأولى منذ اعتماد التصنيف عام 1955.

وتصدر ألبوم "Thank U, Next" لمدة 7 أسابيع تصنيف مبيعات الأسطوانات بالولايات المتحدة، في حين لا تزال أغنية "7 Rings" متصدرة منذ 4 أسابيع.

ونالت أريانا غراندي قبل أيام قليلة أول جائزة غرامي في مسيرتها في فئة أفضل ألبوم بوب عن عملها السابق "سويتنر"، وبلغت 4 ألبومات لها (25 عاما) المرتبة الأولى.

يذكر أن أغنية "Thank U, Next" لغراندي حققت أرقاما قياسية عند طرحها على "يوتيوب" لأول مرة، وجذبت الأغنية أكثر من 50 مليون مشاهدة، في أول 24 ساعة من طرحها، لتحطم بذلك الأرقام القياسية لمعظم المشاهدات في غضون تلك الفترة.

وجاءت أغنية "Thank U, Next" مليئة بالإشارات لأشهر الأفلام النسائية في العقد الأول من القرن الجاري، بما في ذلك "Mean Girls" و"Legally Blonde" و"13 Going on 30" و"Bring it On"، إضافة إلى ظهور عدد لا يحصى من المشاهير فيها، مثل كريس جينر، والدة عارضة الأزياء الأميركية الشهيرة كيم كاردشيان، وتروي ساليفان، فضلا عن بطلي فيلم "Mean Girls" جوناثان بينيت وستيفاني دروموند.

كما تحمل الأغنية إشارة إلى انفصال أريانا غراندي الأخير عن عضو فريق البرنامج الكوميدي الأميركي "SNL"، بيت دافيدسون، إضافة إلى علاقاتها السابقة مع ماك ميلر وبيغ سين وريكي ألفاريز.

back to top