السفارة الاميركية في بغداد: ترامب لا يريد الحرب مع ايران

نشر في 19-02-2019 | 20:28
آخر تحديث 19-02-2019 | 20:28
No Image Caption
أكدت السفارة الاميركية لدى العراق اليوم الثلاثاء ان الرئيس دونالد ترامب لا يريد الحرب مع ايران "مطلقا" وان قواته لن تستخدم الاجواء او الاراضي العراقية للهجوم على اي دولة اخرى.

وقال القائم بأعمال السفارة الاميركية جوي هود للصحفيين "ان الرئيس ترامب لا يريد الحرب مع ايران مطلقا وانه سبق أن قال في أكثر من مناسبة انه لا يريد ادخال القوات الامريكية في حروب لا حاجة له بها" مشددا على ان واشنطن تستخدم الوسائل الدبلوماسية كالعقوبات الاقتصادية.

وأكد هود ان "القوات الاميركية لن تستخدم الاجواء او الاراضي العراقية للهجوم على اي دولة وان ترامب لا يرغب بوضع مقترحات او تعديلات على الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق واميركا".

وأشار الى ان القوات الاميركية وقوات التحالف الدولي وقوات حلف شمالي الاطلسي (ناتو) ستغادر العراق اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك مؤكدا ان تواجدها هناك جاء بدعوة من الحكومة العراقية.

وشدد على انه لا وجود لقواعد أمريكية في العراق بل ان الوجود العسكري الامريكي يقتصر على مدربين ومستشارين فقط.

وكان الرئيس الامريكي صرح منذ نحو أسبوعين ان قوات بلاده ستبقى في العراق لمراقبة ايران الامر الذي أثار موجة انتقادات عراقية بعد ان اعتبرت تصريحاته خرقا للدستور العراقي الذي يحظر استخدام الاجواء والاراضي العراقية لاستهداف دول الجوار.

back to top