الشيخ مشعل الأحمد: سمو ولي العهد استثمر حبه لوطنه

«إرتبط بأرضها التي لا يطيق فراقها أو البعد عنها»

نشر في 19-02-2019 | 10:12
آخر تحديث 19-02-2019 | 10:12
بعد أداء سموه اليمين الدستورية ولياً على العهد - أرشيف
بعد أداء سموه اليمين الدستورية ولياً على العهد - أرشيف
وصف نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بأنه يمثل حالة استثنائية في حب الكويت وابنائها والارتباط بأرضها التي لا يطيق فراقها أو البعد عنها.

وقال الشيخ مشعل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى ال13 لأداء سمو ولي العهد حفظه الله القسم امام مجلس الامة والتي تصادف غدا الأربعاء إن سموه استثمر حبه لوطنه في تحقيق الكثير من الإنجازات والاعمال الخالدة خاصة دوره الفاعل في مسيرة النهضة التي شهدتها الكويت في منتصف القرن الماضي.

وأوضح أن سمو ولي العهد حفظه الله قدم خلال رحلته الممتدة الكثير من الإنجازات وكان ولا يزال مثالا للبذل والعطاء والإخلاص والتفاني في العمل من اجل تحقيق الخير لوطنه وأبناء شعبه الذين يبادلونه الحب والوفاء.

وقال ان سمو ولي العهد ضحى بالوقت والجهد من اجل الحفاظ على استقرار الكويت وتحقيق الامن والأمان لأبنائها الذين يمتلك في قلب كل منهم رصيدا كبيرا من المحبة والتقدير والاعتزاز.

وأوضح الشيخ مشعل ان سموه حفظه الله تميز على طول الدوام بنقاء القلب وكرم الخلق والتواضع والتسامح والتواصل مع أبناء وطنه والوقوف على احوالهم والاطلاع على شؤونهم وشجونهم ومشاركتهم افراحهم ومناسباتهم فترك في كل بيت موقفا انسانيا يعكس حبه لأبناء الكويت.

وقال ان سموه قائد ماهر صقلته المواقف والتجارب اكتسب الخبرة واستمد الحكمة والحنكة من قربه إلى حكماء الكويت وقادتها الذين غرسوا في نفسه كل مقومات النجاح التي استثمرها في كافة المواقع التي عمل بها والمناصب التي تبوأها.

واعرب عن اعتزازه وكل أبناء الكويت بمسيرة سمو الشيخ نواف الأحمد حفظه الله الحافلة بالأعمال الخالدة وجهوده المخلصة ومساهماته في احداث النقلة الحضارية الكبيرة التي حققتها الكويت بعد الاستقلال.

وقال الشيخ مشعل ان تاريخ الكويت سيذكر بكل فخر وعرفان الجهود التي بذلها سمو ولى العهد حفظه الله للقضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار للكويت ابان تسلمه مهام وزارة الداخلية في الثمانينيات إضافة إلى دوره الكبير في تطوير الأجهزة الأمنية.

وأضاف أن أحدا في الكويت لا ينكر حرص سمو الشيخ نواف الأحمد حفظه الله على استقرار الكويت وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على تماسك النسيج الاجتماعي ايمانا من سموه بأن قوة الكويت في وحدة أبنائها وصلابة مواقفهم وتلاحمهم وتكاتفهم.

وأوضح نائب رئيس الحرس الوطني بأن الذكرى ال13 لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد منصب ولي العهد تمثل مناسبة عزيزة وغالية على أبناء الكويت حيث تواكب احتفالاتنا بأعيادنا الوطنية المجيدة (العيد الوطني وعيد التحرير).

وأكد الشيخ مشعل في ختام تصريحه ان سمو ولى العهد حفظه الله يواصل عطاءه المشهود في استكمال المسيرة المباركة التي بدأها قائدنا وراعي نهضتنا حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه من اجل تحقيق الخير والازدهار والتقدم لكويتنا الحبيبة وابنائها الاوفياء.

back to top