بومبيو يزور الكويت مارس المقبل

الجارالله: بلادنا كانت وستظل ضد التطبيع مع إسرائيل

نشر في 19-02-2019
آخر تحديث 19-02-2019 | 00:14
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله خلال مشاركته في حفل السفارة الكندية بعيد العلم
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله خلال مشاركته في حفل السفارة الكندية بعيد العلم
كشف نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيزور الكويت مارس المقبل، لعقد الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وصرح الجارالله، خلال مشاركته في احتفال السفارة الكندية لدى البلاد بعيد العلم أمس الأول، بأنه التقى بومبيو أثناء مشاركته في مؤتمر وارسو، الذي عقد في بولندا الأسبوع الماضي، وأكد له الأخير أنه سيزور الكويت بداية مارس، لإجراء مباحثات رسمية.

وكان الوزير الأميركي أرجأ زيارة رسمية للكويت يناير الماضي، ضمن جولة له بالمنطقة، لظروف وفاة أحد أقاربه.

من جانب آخر، أكد الجارالله أن الكويت كانت ولاتزال وستظل ضد التطبيع مع إسرائيل، ما لم يتحقق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

وأضاف أن «من المؤلم أن يكون هناك تشكيك في الموقف الكويتي حيال القضية الفلسطينية»، مشدداً على أن موقف الكويت منذ البداية كان ولا يزال داعماً للقضية الفلسطينية على كل المستويات.

وتابع أن الكويت، بصفتها عضواً في مجلس الأمن الدولي، «من غير المعقول أن تنكفئ ولا تشارك في المؤتمرات الدولية»، مؤكداً أن «الكويت ذهبت (إلى مؤتمر وارسو) لعدم التفريط في حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وبحث قضايا تهم المنطقة».

وأوضح أنه تم التطرق في المؤتمر إلى العديد من القضايا التي تمس منطقة الشرق الأوسط، لذا «من المنطقي أن تتفاعل وتشارك الكويت في مثل هذه المؤتمرات».

back to top