«السكنية» تعيد صرف بدل الإيجار لـ 489 مواطناً أبريل المقبل

طلبات التخصيص في «جنوب صباح الأحمد» تتجاوز 12500

نشر في 19-02-2019
آخر تحديث 19-02-2019 | 00:00
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري
تستعد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتطبيق قرار وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري بإعادة صرف بدل الايجار للمواطنين الذين تم إيقافه عنهم، استنادا لقرار سابق، بسبب عدم تقدمهم للتخصيص ودخول القرعة على أي من البدائل السكنية التي طرحتها المؤسسة آنذاك، وكانت أولوية طلباتهم حتى ديسمبر 1997 وما قبل.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها أن المؤسسة رفعت كشوفا بأسماء 489 مواطنا كمستفيدين من القرار الأخير، لاستئناف صرف البدل عنهم ابتداء من مطلع أبريل المقبل عن شهر مارس، بواقع 150 دينارا شهريا، على أن يكون ذلك بلا أثر رجعي للصرف، موضحة أن ذلك سيشمل أي مواطن يتقدم بالتخصيص ويدخل قرعة التوزيع لأي من المشاريع الإسكانية القائمة.

على صعيد آخر، كشفت مصادر إسكانية مطلعة، لـ"الجريدة"، أمس، تجاوز أعداد الراغبين في التخصيص على مشروع المؤسسة العامة للرعاية السكنية الجديد بجنوب مدينة صباح الأحمد الى أكثر من 12500 طلب تخصيص على المشروع.

وذكرت المصادر أن المؤسسة رصدت حتى الاسبوع الماضي 12429 طلب تخصيص على المشروع، مضيفة ان المؤسسة تستقبل وبعد رفع أولوية التخصيص مؤخرا على المشروع الى ما قبل عام 2019، نحو 100 مواطن يوميا للتخصيص على المشروع.

واضافت ان المؤسسة مستمرة في استقبال طلبات التخصيص على المشروع، وفي حال تقدم أحد المواطنين من أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة للتخصيص على المشروع فستتم مراعاة تاريخ أولوية طلبه عن الطلبات الحديثة للدخول في قرعات التوزيع.

back to top