عبث الأطفال احتل المرتبة الثانية في أسباب الحرائق

«الإطفاء» تطلق مهرجانها التوعوي 28 الجاري بسوق شرق

نشر في 19-02-2019
آخر تحديث 19-02-2019 | 00:00
مؤتمر الإعلان عن «يوم الإطفاء»
مؤتمر الإعلان عن «يوم الإطفاء»
أعلن مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، رئيس لجنة الاحتفالات، العميد خليل الأمير، أن الإحصائية السنوية للإدارة حول أبرز أسباب اندلاع الحرائق، كشفت أن عبث الأطفال كان السبب الرئيسي الثاني في مسببات الحرائق بعد التماس الكهربائي.

وأضاف العميد الأمير، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم للإعلان عن مهرجان يوم رجل الإطفاء الـ17 أنه سيقام برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، خلال الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية الذي يوافق الأول من مارس من كل عام.

وأكد أنه ستقام على هامش المهرجان عروض ومسابقات للجمهور طوال ثلاثة أيام خلال الفترة المسائية، بمشاركة وزارة الدفاع ممثلة في قيادة إطفاء الجيش، والحرس الوطني ممثل في قيادة الإسناد، والإطفاء، وشركة نفط الكويت ممثلة في وحدة الإطفاء، ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي شأن الجديد لهذا العام ذكر العميد الأمير أن هناك برامج مكثفة لهذا العام تم تخصيصها للأطفال، تزامنا مع شعار اليوم العالمي للحماية المدنية الذي أتى تحت عنوان "حماية الأطفال مسؤوليتنا"، لافتا الى أن الفعاليات ستقام على المسرح الروماني، وهناك معرض للصور داخل المجمع وآليات وبوثات ستوضع على امتداد الساحل الخاص في المجمع، لكي يستمتع الجمهور الزائر بالعروض للاطلاع على ما يستخدمه رجال الإطفاء لتوفير الحماية للأرواح والممتكات.

تمرين في مبنى الأمم المتحدة

نفذت الإدارة العامة للإطفاء، بالتعاون والتنسيق مع إدارة الطوارئ الطبية، تمريناً عملياً أمس الأول في مبنى إدارة الأمم المتحدة بالكويت؛ لقياس مدى جاهزية فرق الإطفاء في التعامل مع مثل هذه الحوادث.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ "الإطفاء" العميد خليل الأمير إن سيناريو التمرين تمثل في اندلاع حريق بالدور الأول، أن رجال الإطفاء نفذوا، فور وصولهم، إخلاء للمبنى من العاملين، وتبين وجود مصابَيْن، وتمكنوا من الوصول إليهما وإخراجهما وتسليمهما إلى الطوارئ الطبية، كما تمكنوا من إخماد الحريق.

back to top