السويط للخالد: ما التزامات الكويت وحقوقها في المنظمات الدولية؟

نشر في 19-02-2019
آخر تحديث 19-02-2019 | 00:03
النائب ثامر السويط
النائب ثامر السويط
وجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، بشأن التزامات الكويت وحقوقها في المنظمات الدولية التي تتمتع بالعضوية فيها بشكل مفصل في كل منظمة على حدة.

وأضاف السويط: "كم تقدر قيمة المبالغ التي تسهم بها الكويت في تلك المنظمات؟ وكم يبلغ عدد الشواغر الوظيفية لحصة الكويت في تلك المنظمات؟ وهل توجد لجنة في وزارة الخارجية مختصة بتوظيف المواطنين أو القيام بإجراءات التعيين في تلك المنظمات؟".

وتابع: "هل رشحت الوزارة عددا من الكويتيين للعمل في هذه المنظمات؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسمائهم ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم، وما أسس ومعايير التوظيف في تلك المنظمات؟ وهل توجد إعلانات توظيف داخلية أو خارجية نشرتها الوزارة للعمل في تلك المنظمات؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بتلك الإعلانات".

وتساءل: "ما سبب صرف الوزارة جوازات خاصة أو دبلوماسية لبعض الموظفين الكويتيين في عدة منظمات دولية، وامتناعها عن صرف تلك الجوازات لموظفين آخرين في تلك المنظمات؟ وهل يتوافق ذلك مع القانون رقم 11 لسنة 1962 بشأن جوازات السفر؟ مع تزويدي بأسماء من صرف لهم جواز خاص أو دبلوماسي".

back to top