سان جرمان يعزز صدارته بالفوز على سانت إتيان

نشر في 19-02-2019
آخر تحديث 19-02-2019 | 00:03
مبابي نجم باريس يحتفل بهدفه في مرمى سانت إتيان
مبابي نجم باريس يحتفل بهدفه في مرمى سانت إتيان
عزز باريس سان جرمان صدارته بفوزه على مضيفه سانت إتيان 1- صفر، أمس الأول، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "جوفروا غيشار"، سقط سانت إتيان أمام ضيفه باريس سان جرمان بهدف سجله المهاجم الدولي كيليان مبابي، بعدما استغل تمريرة من البرازيلي داني ألفيش داخل المنطقة، ليسدد الكرة "على الطاير" في شباك الحارس ستيفان روفييه (73).

وحقق فريق العاصمة فوزه الرابع تواليا في مختلف المسابقات منذ سقوطه الأول في الدوري أمام ليون (1-2) في المرحلة 23.

وخاض الفريق المضيف اللقاء منتشيا بفوزه على مانشستر يونايتد 2-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، ولكنه افتقد مرة جديدة جهود نجمه البرازيلي نيمار وهدافه الأوروغوياني إدينسون كافاني بسبب الإصابة، في وقت أراح المدرب الألماني توماس توخل لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي مهندس الفوز على "الشياطين الحمر"، وأشرك بدلا منه القادم الجديد الارجنتيني لياندرو باريديس.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الاول من دون أن يتمكن أحدهما من هز الشباك، بانتظار اللمسة الساحرة من مبابي في الشوط الثاني، الذي رفع رصيده الى 19 هدفا في صدارة الهدافين، وإلى 48 في 86 مباراة في الدوري. كما بات أوّل لاعب فرنسي يسجل 19 هدفا في 18 مباراة في موسم واحد في الدوري منذ 45 عاما.

ورفع سان جرمان رصيده في الصدارة الى 62 نقطة، مبتعدا بفارق 12 نقطة عن وصيفه ليل الذي لعب مباراتين أكثر، في حين تجمد رصيد سانت إتيان عند 40 في المركز الخامس.

back to top