صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4071

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الاتصالات»: التغيرات الحيوية أضحت دافعاً لمحاربة قراصنة الإنترنت

الأذينة: ندعم إنشاء مركز الأمن الوطني السيبراني

  • 18-02-2019

قال رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، سالم الأذينة، إن التحديات والتغيرات الحيوية التي تتعلق بأمن المعلومات وسريتها أضحت دافعا لمحاربة قراصنة الإنترنت.

وأضاف الأذينة في كلمة خلال مشاركته بمؤتمر الكويت للأمن السيبراني الأول، الذي نظمته شركة كويت هاكرز، أن الهيئة تواجه تحديا كبيرا للتصدي لهذا الخطر، مشيرا إلى تكثيف جهود القطاعين العام والخاص في الكويت.

وذكر أن الهيئة تحرص على الاستعانة بالخبرات الوطنية في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لأمن المعلومات، ضمن إطار أمني متكامل من السياسات والإجراءات والمعايير والضوابط الفنية لتطوير منظومة دفاع وطني للاستجابة لحالات الطوارئ على الأنظمة في أجهزة الدولة والتصدي للهجمات الإلكترونية.

وأشار إلى أن الهيئة تدعم الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني للدولة بشكل متكامل، بإنشاء مركز الأمن الوطني السيبراني، مضيفا أن الهيئة تدعم كذلك الكوادر الوطنية التي تسعى إلى نشر التوعية الوطنية لتلك الهجمات الإلكترونية، وكيفية التصدي لها.

من جهتها، قالت المديرة العامة للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي هيا الودعاني، في كلمة مماثلة، إن الجهاز أعد رؤية شاملة لمشروع مركز طوارئ أمن المعلومات في الكويت، ليتم من خلاله ضبط وحماية البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات.