صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4125

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» للمدارس: تفعيل البوابة التعليمية

الياسين: إيقاف أي بوابات أخرى... وخدماتنا متوافرة على «الذكية»

طالبت وزارة التربية جميع المدارس في مختلف المراحل التعليمية بتفعيل استخدام بوابة الكويت التعليمية الإلكترونية، ووقف استخدام أي بوابات تعليمية أو مواقع أخرى.

وفي هذا السياق، طالب الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين قطاع التعليم العام بدعوة جميع المدارس بمختلف المناطق التعليمية إلى تفعيل البوابة الالكترونية التعليمية، وإيقاف استخدام أي بوابات تعليمية أخرى، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتدشينها وإطلاقها وتوفيرها في تطبيق الهواتف الذكية باسم بوابة الكويت التعليمية، وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة.

وقال الياسين، في كتاب وجهه إلى الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام بالإنابة فهد الغيص، ان البوابة التعليمية الالكترونية جاهزة للاستخدام لجميع مدارس التعليم العام في البلاد، باعتبارها البوابة الوحيدة المعتمدة من وزارة التربية، وتقدم خدماتها للطالب والمعلم وولي الأمر بطريقة عملية، موضحا أن ذلك يرمي إلى مواكبة تكنولوجيا التعليم، وخلق بيئة تعليمية إلكترونية موحدة تهدف إلى تقديم خدمات تعليمية إلكترونية تجمع تحت مظلتها جميع أقطاب المنظومة التعليمية.

احتفالات المدارس

من جانب آخر، هنأ مدير إدارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي، خلال رعايته احتفال مدرسة الأمل، وتأهيل الأمل بنات بالأعياد الوطنية، الكويت أميرا وحكومة وشعبا، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وذكرى التحرير، مشيرا إلى أن قسم الأنشطة بالإدارة نظم جدول احتفالات جميع مدارس التربية الخاصة الـ 18 بمختلف إعاقاتها للمشاركة في احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية.

من جانبها، أشادت الشيخة انتصار الصباح، خلال مشاركتها في المناسبة، بالجهود التي تقوم بها مدارس التربية الخاصة في تنظيم احتفالاتها بالأعياد الوطنية بمشاركة الطلاب والطالبات بمختلف إعاقاتهم، مؤكدة أن ما تقوم به إدارات المدارس دليل على حرصها على إدخال البهجة والسرور في نفوس طلابها "الذين شعرنا بروحهم الوطنية وهم يتغنون باسم الكويت بلغة الإشارة".