صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4071

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إطلاق تقرير آفاق الطاقة في الكويت

أطلقت الامانة العامة للتخطيط والتنمية بالتعاون مع معهد الكويت للابحاث العلمية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي تقرير آفاق الطاقة في الكويت، صباح أمس، في مبنى معهد الكويت للابحاث العلمية.

وأكد الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية خالد مهدي، في تصريح صحافي، ان التقرير جاء ضمن إطار برنامج التعاون الدولي بين الكويت وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية تتويجا لهذه الشراكة لتطوير وتفعيل الاستراتيجية الوطنية في مجال الطاقة.

وأضاف ان وثيقة المشروع تضمنت عدة مخرجات تهدف لإصـدار التقرير الخاص برؤية الكويت في مجال الطاقة للأعوام المقبلة والمتعلقة بقطاعات الإنتاج والتحويل والاستهلاك وذلك طبقا لأحدث المعايير الدولية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة.

ومن جانبها، أكدت المديرة العامة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية سميرة السيد عمر، ان تقرير هذا العام يركز على تحليل ثلاثة تحديات رئيسية تواجهها الكويت في الحفاظ على ازدهارها وهي الحاجة إلى تنويع اقتصادها المعتمد على النفط، وتحفيز استخدام الطاقة بشكل فعّال، بالإضافة إلى مواصلة تطوير مصادر الطاقة المتجددة.

ومن جهته، أكد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إدوارد كريستو، ان التقرير يضطلع بدور الحافز لتنويع الاقتصاد وتعزيز التعاون بين الجهات الرئيسية المعنية في قطاع الطاقة في الكويت بما يتماشى مع مهمة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الهادفة لدعم شعب الكويت في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.