صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جهاز تطوير «مدينة الحرير»: وفد صيني لإنشاء ووضع آليات تطوير المشروع

ضم 35 شخصية من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية الصينية

  • 17-02-2019 | 16:21
  • المصدر
  • KUNA

الكويت ثمنت مبادرة الحزام والطريق التي اطلقتها الصين في سبتمبر 2013

قال الرئيس التنفيذي لجهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان فيصل المدلج ان زيارة الوفد الصيني للكويت تأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم بين البلدين المتعلقة بإنشاء ووضع آليات تطوير المشروع.

وأضاف المدلج في تصريح صحفي اليوم على هامش لقائه وفدا صينياً زائرا للبلاد أن هذا المشروع يعكس الرؤية الأميرية السامية بتحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري وثقافي دولي.

وأوضح ان الوفد يضم 35 شخصية من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية الصينية برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة للتنمية والاصلاح التابع للرئاسة الصينية الوزير نينيغ جي جه.

وذكر أن تلك الخطوات واللقاءات تأتي تلبيه للرغبة السامية في مشاركة الكويت بمشروع طريق الحرير الذي سيعمل على استعادة الكويت دورها التجاري والاقتصادي في المنطقة لاسيما أنها تتمتع بموقع جغرافي متميز.

وأكد أن اللجنة التوجيهية الصينية الكويتية المعنية بوضع الاطار العام والمخططات والدراسات ستعقد بحضور مجلس التنمية والاصلاح الصيني ومعهد التخطيط المدني الصيني وبنك التنمية الصيني والجمعية الصينية لمناطق التنمية وعدة شركات حكومية صينية في مقدمتها شركة المواصلات الحكومية الصينية والهيئات الحكومية المعنية بالبنى التحتية والمشاريع العملاقة.

وبين أنه قام رفقة الوفد الضيف بطلعة جوية عبر طائرات مروحية في قاعدة (عبدالله المبارك) في جزر بوبيان ووربة وفيلكا وكذلك جزء من الصبية للاطلاع على موقع مدينة الحرير بالاضافة إلى موقع (ميناء مبارك).

وأوضح أن هدف الطلعة تكوين تصور متكامل على ارض الواقع للوفد مما يتيح لهم خلق الافكار والابتكارات المنشودة على مستوى الطموح والتي ستناقش اثناء عقد جلسة المباحثات للمضي قدما في ترتيب وارساء قواعد الخطة المستقبلية لتنفيذ وانشاء مشروع مدينة الحرير.

وأضاف المدلج أن الكويت ثمنت مبادرة الحزام والطريق التي اطلقتها الصين في سبتمبر 2013 وذلك من خلال الزيارات والاتفاقيات الي اقامتها مع الجمهورية الصينية لما فيها من توافق وتلاقي مع الاستراتجية المستقبلية لرؤية (كويت جديدة 2035).