صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4073

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مهمة سهلة للريال أمام جيرونا

  • 17-02-2019

يفتتح ريال مدريد مباريات الأحد مبكراً باستضافة جيرونا السابع عشر، الذي لم يفز في الدوري منذ نهاية نوفمبر الماضي في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فبعد بداية ريال المتعثرة وإقالة مدربه يجلن لوبيتيغي، تم ترفيع الأرجنتيني سانتياغو سولاري من الفريق الرديف إلى الأول، فحقق لاعب الوسط السابق انتصاراً تلو الآخر ليرتقي إلى مركز الوصافة مقلصاً الفارق عن برشلونة.

من جهته، فاز جيرونا على ريال مرة وحيدة في باكورة مواجهاتهما في 2017 قبل أن يخسر أربع مرات بفارق كبير، لكنه واظب على التسجيل في مرمى الملكي.

والتقى الفريقان مرتين الشهر الماضي في ربع نهائي الكأس، ففاز ريال 4-2 على أرضه و3-1 في ملعب جيرونا.

ويأمل ريال تحقيق فوزه السادس توالياً بعد أن قطع شوطاً كبيراً نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا المتوج بلقبه في آخر 3 سنوات، بفوزه على أرض أياكس أمستردام الهولندي 2-1.

ومرة جديدة برز في صفوف ريال جناحه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور (18 عاماً)، وذلك بعد الفراغ الكبير الذي تركه نجمه الخارق البرتغالي كريتسيانو رونالدو برحيله مطلع الموسم إلى يوفنتوس الإيطالي.

وعلق قائد ريال سيرخيو راموس، الذي أصبح سابع لاعب في تاريخ النادي يخوض 600 مباراة مع ريال "كنا فاعلين. كرة القدم ليست دوماً لعبة جميلة ويجب أن نعرف كيف نحسم المباريات. عرفنا كيف نعاني، لم تكن أفضل مبارياتنا لكننا متحدون وحصلنا على أفضلية".

لكن سولاري فضّل تفسير المباراة من زاوية أخرى "للحصول على نتائج جيدة في الدوري، الكأس أو دوري الأبطال لا يكفي أن تلعب جيداً. تقولون، إن أياكس كان الأفضل لكن لا أوافق على هذا الرأي. خلال المباراة أظهرنا تضحية كبيرة. عانينا لصناعة الفرص وتسجيلها والدفاع أيضاً. أنا سعيد لأداء (ماركو) أسنسيو الذي سجل وأثبت أنه على المسار الصحيح".