صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4073

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأنظار نحو «سبكتروم سنتر» ومباراة كل النجوم

  • 17-02-2019

سيكون ملعب سبكتروم سنتر في مدينة تشارلوت الأميركية (ولاية كارولاينا الشمالية) مسرحاً للنسخة الثامنة والستين من مباراة كل النجوم، التي تجمع أفضل لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين صباح اليوم، وغالبا ما تكون حافلة بالاستعراض من جانب نخبة اللاعبين، حيث لا يكترث أي من الفريقين بالدفاع.

وتم اختيار "الملك" جيمس ليبروس جيمس واليوناني يانيس انتيتوكونمبو كقائدين للفريقين، بعد حصولهما على أكبر نسبة من الأصوات، وقد اختارا بالتعاقب قوائم اللاعبين: الـ8 الأساسيين والـ 14 الاحتياطيين.

ويضم فريق أساسيي جيمس بقيادة مدرب دنفر ناغتس مايكل مالون، بالاضافة إليه، كلا من كيفن دورانت (ووريرز)، كايري إيرفينغ (سلتيكس)، كاوهي ليونارد (تورونتو رابتورز) وجيمس هاردن (روكتس). أما أبرز الاحتياطيين فهم أنطوني ديفيس نجم بيليكانز الذي يحوم الشك حول مشاركته، وراسل وستبروك (ثانرد) وكلاي طومسون (ووريرز) ودواين وايد (ميامي هيت).

ويملك جيمس في فريقه قوة ضاربة تتمثل بجيمس هاردن، الذي عادل رقم الاسطورة ويت تشامبيرلاين لثاني أطول سلسلة بتسجيل 30 نقطة على الأقل في 31 مباراة تواليا في اللقاء الذي خسره فريقه هيوستن روكتس أمام مينيوستا تمبروولفز 111-121.

كما عادل هاردن، الذي سجل 40 نقطة على الأقل للمرة 22 هذا الموسم، رقم اللاعب الأسطوري مايكل جوردان العائد لموسم 1989-1990.

بالإضافة الى تواجد راسل وستبروك، الذي عادل بدوره رقما قياسيا لتشامبرلاين، بعد ان حقق للمرة العاشرة تواليا الـ"تريبل دبل" خلال مباراة فريقه أوكلاهوما ثانر على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-111.

أما فريق أساسيي انتيتوكونمبو فيضم، بالإضافة إليه، كلا من ستيفن كوري (ووريرز)، جويل إمبيد (سيكسرز)، بول جورج (ثاندر) وكيمبا ووكر (هورنتس). أما أبرز الاحتياطيين فهو الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي (مافريكس).

ويعتبر كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، اختصاصيا في الرميات الثلاثية، وقد بات أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 200 رمية ثلاثية على الأقل في سبعة مواسم متتالية.

وكان فريق جيمس فاز بمباراة كل النجوم العام الماضي، متفوقا على فريق ستيفن كوري 148-145.