صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تكميلية» الثانية والثالثة تقفل بابها على 61 مرشحاً بينهم 5 نساء

15 سجلوا في اليوم الأخير ومطالبات بإسقاط القروض والاهتمام بالمتقاعدين
● أسماء المرشحين في الدائرتين

أقفل باب الترشح للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة عن الدائرتين الثانية والثالثة في اليوم العاشر والاخير على 61 مرشحا بينهم 5 نساء بعد ان تقدم 15 مرشحا جديدا امس تمهيدا للذهاب الى يوم الاقتراع في 16 مارس المقبل.

وأكد مرشح الدائرة الثالثة علي أحمد دشتي ان الفساد اصبح يشكل عائقا امام حركة التنمية والتطور للبلاد، مشيرا الى انه لن تكون هناك تنمية ما دام هناك فساد.

وقال مرشح الدائرة الثانية صالح علي غضنفر ان قضايا التعليم من اهم القضايا التي يجب تسليط الضوء عليها وايجاد الحلول لها.

اما مرشح الدائرة الثانية مساعد المانع فأكد اهمية التعاون بين السلطتين؛ المجلس والحكومة من اجل انجاز اكبر عدد من القوانين والتشريعات التي يكون الشعب في حاجة ماسة لها لمعالجة المشكلات القائمة.

من جانبه، أوضح مرشح الدائرة الثانية فاضل هلال المطوع ان هناك الكثير من الملفات التي يجب ان يسلط الضوء عليها لاهميتها ومنها ملف تفعيل الحكومة الالكترونية.

العمالة السائبة

بينما اكد مرشح الدائرة الثالثة عبدالله علي بن نخي ان قضية العزاب والعمالة السائبة وما يشكلونه من مشاكل داخل السكن الخاص تعتبر من القضايا المهمة التي ستكون من اولوياته لما لها من اثار سلبية، مضيفا انه سيعمل على ايجاد القوانين وتفعيلها للقضاء على مشكلة العزاب والعمالة السائبة.

المتقاعدون

من جهته، قال جاسم العريفان مرشح الدائرة الثالثة ان من اهم ما سأتبناه في برنامجي الانتخابي قضايا المتقاعدين الذين اهملوا بعد احالتهم للتقاعد، فكان يجب على الحكومة الاستفادة من خبراتهم مضيفا كما يجب على التأمينات اعادة النظر في الفوائد على المتقاعدين.

من جانبه، قال احمد ابراهيم الاثري مرشح الدائرة الثانية: رؤيتي في برنامجي الانتخابي تعتمد على الجانب الاقتصادي ودعم رؤية الكويت بان تكون مركزا ماليا واقتصاديا.

اما مرشح الدائرة الثالثة فوزي الصقر فقال: هدفي من هذه المشاركة هو طرح الملابسات لرفع المعاناة عن المواطنين وحماية الوطن واتخاذ كل ما هو لازم لترفيه المواطن والحفاظ على الوطن ومقدراته.

أسماء المرشحين في الدائرتين

الدائرة الثانية:

أحمد محمد الحمد، بدر حامد الملا، حمد محمد المطر، حمود عطية العنزي، راشد محمد الهاجري، سلمان خالد العازمي، محمد عايض العنزي، خالد عايد العنزي، صلاح محارب الفضلي، عبدالرحمن فهد العنجري، مؤيد عبدالله الشهاب، عبدالله عقاب العنزي، يوسف راشد المذن، أحمد خالد بوغيث، عبدالرحمن يوسف الشمري، محمد عبدالأمير الحداد، جميلة فهد الطشة، هزاع مطلق الهدبة، علي عبدالله الرشيدي، علي محمود العطار، عبداللطيف عدنان الحريجي، أحمد إبراهيم الأثري، الحميدي بطيحان المطيري، صالح علي غضنفر، فاضل هلال المطوع، مساعد سعد المانع.

الدائرة الثالثة:

أنوار كامل القحطاني، نصر علي العصفور، خالد عبيد العتيبي، هشام عبدالصمد الصالح، أنور مساعد الطبطبائي، محمد طلال السعيد، أفراح جعفر ملا علي، حمد علي النعماني، خالد عبدالله الخميس، عمار محمد العجمي، مهلهل خالد المضف، خالد عبداللطيف المنيع، ريم عبدالله العيدان، فاضل حمزة خورشيد، جاسم عباس القطان، حنان محمد القحطاني، صالح رضا علي، جاسم محمد الكندري، فواز فهد المخلد، علي محسن عوض، فهد عبدالله عبدالله، خالد راشد الصدي، عبدالعزيز عبدالله العامر، عبدالله أحمد الكندري، يوسف محمد الرشيدي، جابر حماد العتيبي، جاسم محمد العريفان، جواد حسن قمبر، عبدالرحمن حسن العتيبي، عبدالله علي بن نخي، علي أحمد دشتي، عمر ذعار العتيبي، عيسى عبدالله النجدي، فهد محمد العتيبي، فوزي صقر الصقر.