صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون»: نسعى لربط آلي مع الجهات الحكومية المرتبطة بصالات التسلية

العازمي لـ الجريدة•: استحداث مراكز تنمية بالمناطق الجديدة

كشفت مديرة إدارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية، نادية العازمي، عن «رفع مذكرة لإتمام عملية الربط الآلي بين الوزارة والجهات الحكومية ذات الصلة بصالات التسلية، لتسريع وتيرة إنجاز المعاملات، واقتصار الوقت والجهد المبذولين في ذلك».

وأوضحت العازمي لـ«الجريدة» أن «إجمالي مراكز تنمية المجتمع بلغ 22 مركزا، موزعة على جميع المحافظات»، مشيرة إلى أن «أحدث مركز تم افتتاحه كان في منطقة المنقف ويحمل طبيعة خاصة، حيث يضم مركزاً خاصاً بتدريب المرأة وتنمية الجانب الحرفي لديها»، كاشفة عن «استحداث مراكز تنمية جديدة، فقد تسلمت الوزارة مركزها الثالث في منطقة صباح الأحمد، وخلال العام الحالي سيتم تجهيزه وإعداده بصورة كاملة».

وذكرت العازمي أن «الوزارة لديها خطة إنشائية مستقبلية لاستحداث مراكز تنمية في المناطق السكنية الجديدة»، مشيرة إلى أنه «تم افتتاح مركز جابر الأحمد الذي يعد أول مركز خدماتي، وقريبا سيتم افتتاح مركزا في منطقة المطلاع».

أعداد الصالات

وعن إجمالي أعداد صالات الأفراح التي سحبت من المتبرعين أو الجمعيات التعاونية، بينت العازمي أن «ثمة 35 صالة أفراح تدار حالا من قبل الإدارة خاصة بمتبرعين وجمعيات تعاونية».

وبشأن «الأبلكيشن» الخاص بحجز الصالات، أكدت أن «الحجوزات تتم بكل سهولة، دون أي عناء»، لافتة إلى أنه «خلال العام الماضي تم إدراج مراكز التنمية أيضا داخل «الإبلكيشن» الخاص بحجز الصالات، وبإمكان المواطنين الآن حجز المراكز آلياً».

وقالت إنه «فيما يخص زياة رسوم الحجز، كما هي ولا يوجد توجه حاليا لزيادتها»، مؤكدة أن «قيمة التأجير 100 دينار، ومثلها للتأمين تُسترد حال عدم وقوع أضرار بالصالة».