صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4128

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اصابة 20 فلسطينيا برصاص جيش الإحتلال

  • 15-02-2019 | 20:36
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة عن إصابة 20 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح صحفي ان 20 فلسطينينا أصيبوا بالرصاص الحي خلال مشاركتهم في الجمعة 47 لمسيرات العودة وكسر الحصار وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكان المئات من الفلسطينيين شاركوا في الجمعة 47 لمسيرات العودة والتي حملت عنوان "غزة عصية على الانكسار" للمطالبة بتحسين اوضاعهم الاجتماعية والعودة إلى أراضيهم المحتلة عام 1948 .

بدورها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة في الجمعة المقبلة والتي ستحمل عنوان "مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا".

وشددت الهيئة في بيان لها على استمرار المسيرات حتى تحقيق كافة أهدافها التي انطلقت لأجلها وأهمها كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاما.

وطالبت القيادة المصرية والأمم المتحدة بأن يزيدوا من وتيرة العمل للضغط على الاحتلال لرفع الحصار ونزع فتيل الانفجار وتنفيذ المشاريع المختلفة التي تسهم في انهاء الحصار الإسرائيلي.

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صحفي إن 11 الف فلسطيني تظاهروا عند الحدود وتم القاء الحجارة والزجاجات الحارقة وعبوات ناسفة صغيرة وقنابل يدوية.

وذكر أنه تم إطلاق النار على المتظاهرين اضافة الى ان قوات الجيش اعتقلت فلسطينيا تسلل من السياج عند حدود شمال قطاع غزة ولم يكن مسلحا وتم تحويله للتحقيق.

يشار إلى أن مسيرات العودة انطلقت في 30 مارس العام الماضي ويطالب من خلالها الفلسطيينون برفع الحصار والعودة إلى أراضيهم المحتلة.