«أمازون» تلغي خطتها لإقامة مقر في نيويورك بسبب المعارضة المحلية

نشر في 15-02-2019 | 00:28
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:28
No Image Caption
أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة «أمازون» إلغاء خطتها لإقامة مقر رئاسة ثان لها في مدينة نيويورك في ظل المعارضة المحلية للمشروع.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان إنها لن تعيد البحث عن موقع جديد لها في المدينة.

كانت أمازون قد أعلنت في العام الماضي اعتزامها إقامة مقر رئاسة لها في نيويورك، على أساس تقسيم رئاستها بين واشنطن ونيويورك، مع توسيع مكاتبها في ولاية تينسي الأمريكية.

وقالت «أمازون» في بيانها اليوم «بالنسبة لأمازون فإن الالتزام ببناء مقر رئاسة جديدة يحتاج إلى علاقات إيجابية وتعاونية مع الولاية والمسؤولين المحليين المنتخبين والذين سيكونون داعمين لها على المدى الطويل»، مضيفة أنها تواجه معارضة سياسية في المدينة للمشروع.

وواجه مشروع إقامة مقر رئاسة لأمازون في نيويورك معارضة واسعة تشمل هؤلاء الذين يشعرون بالقلق من النقابات العمالية إلى هؤلاء الذين يعارضون شركة التجارة الإلكترونية ككل، وهناك أيضاً من يخشون من تأثير إقامة مقر الرئاسة على إيجارات العقارات في المدينة وغير ذلك من النواحي المحلية، خاصة مع وصول الإيجارات في نيويورك إلى مستويات مرتفعة للغاية.

وكان السياسيون اليساريون في نيويورك قد حققوا شعبية متزايدة خلال العامين الماضيين، ويعارض هؤلاء السياسيون رغبة حكومة المدينة في تقديم حوافز لشركة أمازون قيمتها 3 مليارات دولار من أجل إقامة مقر رئاستها فيها.

في المقابل يقول مؤيدو المشروع إنه سيحقق لحكومة الولاية والمدينة عائدات ضريبية كبيرة إلى جانب خلق المزيد من الوظائف فيها.

back to top