صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4071

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Al Hassan Brothers» قدمت روائع الأغنيات في «اليرموك الثقافي»

أدت أعمالاً من ألبومها «Mi Luna» وغنت لوندر و«جبسي كينغز»

أقامت دار الآثار الإسلامية أمسية للفرقة الكويتية "Al Hassan Brothers"، في مركز اليرموك الثقافي، أمس الأول، بعنوان "إلهام"، ضمن موسم الدار الثقافي الـ 24، بحضور جمهور متذوق للفن الموسيقي، يتقدمه مدير إدارة البرامج الإعلامية والتقنية والعلاقات العامة في دار الآثار أسامة البلهان.

قدم الأمسية عضو ديوانية الموسيقى بالدار صباح الريس، وقال في حديث مقتضب: "قدمنا أمسيات لمواهب كويتية مميزة وواعدة في الموسم الثقافي الحالي، بدأناها مع عازفة البيانو لولوة الشملان، ثم المؤلف الموسيقي

د. سليمان الديكان، ود. عامر جعفر، وهذه الأمسية مع الأخوين علي وهيثم الحسن، للمرة الأولى التي يقدمان فيها حفلاً في دار الآثار الإسلامية، ويتضمن البرنامج أعمالاً متنوعة بلغات مختلفة وهي الإسبانية والإنكليزية والعربية".

قدمت "Al Hassan Brothers" مجموعة من المقطوعات المميزة تتسم بالطابع الإسباني "الفلامنكو"، وأداء الأغنيات بعدة لغات الإسبانية والعربية والإنكليزية واللهجة الكويتية.

تتكون الفرقة من علي الحسن (مغن أساسي وعازف غيتار)، وهيثم الحسن (عازف غيتار أساسي ومغن)، وعبدالرحمن العيسى (عازف الآلة الإيقاعية "الكاخون")، وستيفن (عازف بيزغيتار).

برنامج الحفل

استهلت "Al Hassan Brothers" برنامج حفلها بأغنية "بس أبي أخز هالعيون للأبد"، وأعقبتها بأغنية "هنا والآن"، ثم عزفت مقطوعة موسيقية بعنوان "4 يناير"، بعدها أدت الفرقة أغنية بعنوان "Yo Te Quiero" أو (أراكِ) من ألبومها الأول "Mi Luna" الذي أصدرته عام 2017، لتتحول إلى إحدى أغنيات الفريق الشهير "جبسي كينغز"، وهي بعنوان "Un Amor".

لتنتقل بعد ذلك إلى أغنية فلكلورية إسبانية عن قصة شاعر سيء الحظ منجذب نحو فتاة مجنونة اسمها آيتارا التي تتمشى في حقول الزيتون فتغزل فيها الشاعر، ثم أدت الفرقة أغنية من الطابع المرياتشي المكسيكي، والتي قدمت أيضاً كإحدى أغنيات فيلم الرسوم المتحركة الشهير "coco" الذي عُرض في عام 2017، لتتبعها الفرقة بأغنية "Mundo" التي طرحت ضمن برنامج وثائقي فرنسي مع اثنين من أعضاء فريق "جبسي كينغز"، ثم عادت "Al Hassan Brothers" إلى ألبومها الأول بتقديم مقطوعة موسيقية حملت عنوان "More Than Feelings"، وأغنية "يا عمري وسنيني".

ومن التراث الكويتي، قدمت أغنية "قال محيي الهوا" وهي من أعمال ألبومها الأول، من كلمات الشاعر عبدالله الفرج الملقب "أبو الأصوات"، نقتطف من كلماتها: "قال محيي الهوى ظبي سباني/ آه عزّاه للروح العليلة/ ويح من هو من الهجران فاني/ وإن نعا الورق طنّب في عويله".

كما أدت الفرقة الكويتية، أغنية مكسيكية غنتها العديد من الفرق بينها البريطانية "ذا بيتلز"، وأتبعتها بعمل شهير للفرقة نفسها بعنوان "Hey Jude".

وانبرت الفرقة في تقديم روائع الأغنيات الخالدة، التي نالت إعجاب الحضور من تفاعل وحماسة وتصفيق، وهي "Hotel California" لفرقة "إيغل" من إنتاج عام 1975، و"superstition" للمغني والملحن العبقري الأميركي ستيفي وندر من إنتاج عام 1972 وحصدت جائزة "غرامي" الموسيقية عام 1974. واختتمت الفرقة برنامجها، مع أغنية "في إزدهار" من ألبومها الأول، وهي من لون الفلامنكو الإسباني.