صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4125

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدء عرض «ALITA: BATTLE ANGEL» بالكويت

  • 15-02-2019

استقبلت شاشات السينما في الكويت فيلم الحركة والمغامرات الملحمي (ALITA: BATTLE ANGEL)، الذي ينتجه جايمس كاميرون وجون لانداو (Avatar وTitanic)، ويخرجه روبرت رودريغز (مخرج فيلم Sin City). وقد قامت هذه الأسماء العريقة في عالم صناعة الأفلام، والتي تتمتع برؤية مستقبلية ثاقبة، بابتكار شخصية بطلة جديدة متميزة تحمل اسم Alita: Battle Angel، والتي تتمحور حولها قصة الفيلم المليء بالحركة مع كثير من الأمل والعاطفة والقوة.

وتدور أحداث الفيلم في المستقبل بعد عدة قرون، وتتمحور القصة حول الفتاة Alita (تلعب دورها روزا سالازار) التي وجدها Ido (يلعب دوره كريستوف والتز) متروكة وحدها في مكبِّ مدينة الحديد (Iron City). وكان Ido طبيباً للمخلوقات السيبرانية (نصف آلية)، ويتمتع بشغف كبير بعمله، لذا يقوم بحمل السايبورغ Alita (نصف إنسان ونصف آلة) الفاقدة للوعي إلى عيادته الخاصة، للاهتمام بها ورعايتها. وعندما تستعيد Alita وعيها، تكون فاقدة للذاكرة، ولا تعرف من تكون، كما ليس لديها أي دراية عن العالم الذي تجد نفسها فجأة فيه.

يتألق في فيلم Alita: Battle Angel عدد من النجوم الآخرين، مثل: جنيفير كونلي، ماهرشالا علي، إد سكرين وجاكي إيرل هالي، وتم تصويره كله بتقنية 3D الأساسية، وهو يشكل رؤية حقيقية عن المستقبل.

ويتميز فيلم Alita: Battle Angel عبر الأغنية الفردية Swan Song، التي شاركت في كتابتها وأدتها نجمة أغاني البوب والمرشحة مرتين للفوز بجوائز Grammy لعام 2019، الفنانة دوا ليبا.