مرشحو اليوم السابع: مطلوب حوار وطني لمكافحة الفساد

● جميلة الطشة: أمثّل كل أطياف المجتمع

نشر في 14-02-2019
آخر تحديث 14-02-2019 | 00:05
شدد مرشحو اليوم السابع للانتخابات التكميلية في الدائرتين الثانية والثالثة على ضرورة مكافحة الفساد في كل الأروقة الحكومية من وزارات ومؤسسات دولة، مشيرين إلى أن الحاجة ماسة الى تشريعات جديدة تساهم في تعزيز النزاهة والشفافية في الأجهزة الرسمية.

وقال المرشحون الأربعة الذين انضموا إلى قافلة الترشح للانتخابات التكميلية في الدائرة الثانية والثالثة إن المجلس والحكومة مطالبون بإنجاز وإعداد كافة القوانين اللازمة لمكافحة الفساد، داعين الى حوار وطني يضم كل الاطياف السياسية، من أجل إحداث الاستقرار السياسي في البلاد، وإعادة الامور الى نصابها ومكافحة الفساد،

وقد التحق في اليوم السابع 4 مرشحين بينهم امرأة، لترتفع الحصيلة حتى يوم أمس، إلى 37 مرشحاً بينهم 5 نساء.

بداية، قال مرشح الدائرة الثالثة المحامي فواز فهد المخلد، إن الفساد يستشري في مختلف وزارات ومؤسسات الدولة بسبب بعض النهج الحكومي، مشيرا الى ان هذا الامر ولد حالة احباط لدى الشعب الكويتي، الصغير قبل الكبير.

وأكد المخلد أننا بحاجة الى حوار وطني على غرار مؤتمر جدة يجمع كل فئات واطياف الشعب الكويتي، للخروج بقرار سريع يخرج البلد من مستنقع الفساد الذي بات ينخر في كيان الدولة، مبينا ان القيم ضاعت والاخلاق بدأت تنحدر في المؤسسات الحكومية.

وأشار الى اهمية زرع القيم الحميدة المستمدة من الشريعة الاسلامية في نفوس النشء لخلق جيل قادر على انقاذ البلد من اقطاب الفساد، مشددا على ضرورة ان نسير على خطى الآباء والاجداد.

من جهته، أعلن مرشح الدائرة الثانية هزاع مطلق الهدبة، مساعيه لخدمة الوطن والمواطن من جنوب البلاد الى شمالها، مشددا على انه يخوض الانتخابات التكميلية بعد الاستخارة والتوكل على الله، وشعاره «لا للطائفية ولا للعنصرية»، متمنياً التوفيق لمن يستحق الوصول الى قبة عبدالله السالم ويكون قادرا على خدمة الكويت الحبيبة وأهلها الطيب.

اما مرشح الدائرة الثالثة جاسم أبل الكندري، فرفض التصريح لوسائل الإعلام والرد على أسئلة الصحافيين.

أسماء المرشحين

الدائرة الثانية: جميلة فهد كرموط دخيل الطشة - هزاع مطلق مانع مثعي الهدبة

الدائرة الثالثة: جاسم محمد أبل عبدالرحمن الكندري - فواز فهد خالد المخلد

جميلة الطشة: أمثّل كل أطياف المجتمع

قالت مرشحة الدائرة الثانية جميلة الطشة إنها ستمثّل كل أطياف ودوائر المجتمع الكويتي لما فيه مصلحة الجميع.

وقالت الطشة، أثناء عملية تسجيل اسمها ضمن مرشحي الدائرة الثانية، إن البلد بحاجة ماسة إلى التطوير في جميع المجالات، مشيرة إلى أنها ستقف مع قضايا المرأة، والعمل على نيل كل حقوقها، فضلا عن المساهمة الفعالة في إنجاز التشريعات والقوانين اللازمة لرفع المستوى المعيشي للمواطن، وحل قضاياه لاسيما القضية الإسكانية.

وشددت على أهمية أن يكون لنواب المجلس دور مهم في الوقوف مع المواطن، والانتصار لقضاياه العادلة، لافتة إلى أنها ستكون صوت المواطن في حال وصولها إلى قاعة عبدالله السالم، وستسعى جاهدة إلى الوقوف معه.

back to top