صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4097

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الدفاع الامريكي بالوكالة: قواتنا في العراق لغرض التدريب ومحاربة الارهاب

  • 12-02-2019 | 21:06
  • المصدر
  • KUNA

اكد وزير الدفاع الامريكي بالوكالة باتريك شاناهان ان سبب وجود قوات بلاده في العراق "هو تدريب القوات العراقية ومحاربة التنظيمات الارهابية".

جاء موقف شانهان خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي.

وذكر بيان حكومي ان شاناهان اعرب خلال الاجتماع عن ارتياحه لما يشهده العراق من امن واستقرار مشيدا بجهود الحكومة العراقية في مجال تقديم الخدمات لجميع اطياف الشعب العراقي .

واوضح انه جاء الى العراق اليوم ليستمع بشكل مباشر لرؤية الحكومة العراقية لطبيعة ومستقبل العلاقات بين البلدين مؤكدا ان مهمة القوات الامريكية في العراق تتمثل بمحاربة تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) وتدريب القوات العراقية.

بدوره اكد عبدالمهدي حرص بلاده على العلاقات مع الولايات المتحدة بيد انه طالب "بالتقيد بالاتفاقات الاساسية وهي محاربة الارهاب وتدريب القوات العراقية وليس اي شيء اخر".

وشدد على ان بلاده لن تقبل باية قواعد اجنبية على الارضي العراقية داعيا الى مساندة جهود الاستقرار والاعمار وتطوير الاقتصاد بالعراق.

وتأتي زيارة شانهان في ظل جدل عراقي داخلي حول مصير القوات الامريكية في العراق بعد التصريحات الاخيرة للرئيس الامريكي دونالد ترامب التي قال فيها ان قواته موجودة في العراق لمراقبة ايران.