صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4049

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«حماية الأطفال» يناقش توفير البيئة الآمنة

  • 13-02-2019

أكد وكيل وزارة الإعلام لقطاع السياحة، يوسف مصطفى، «اهتمام الكويت وحرصها على حماية حقوق الطفل، التي نصت عليها التشريعات والقوانين الصادرة بهذا الشأن، وتوفير بيئة آمنة لهم».

وقال مصطفى في افتتاح المؤتمر الأول للمنظمة العالمية لحماية الطفل، بالتعاون مع كلية التربية الأساسية، تحت شعار «الحماية الاجتماعية والنفسية والتربوية للطفل»، برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، بمقر المعهد العربي للتخطيط، إن «البحث العلمي يمثل محورا مهما من المحاور الرئيسة في الخطة الاستراتيجية للكويت، لذلك سعت إلى الاختيار المناسب لإقامة هذا المؤتمر، بالتعاون بين المنظمة وكلية التربية الأساسية والمعهد العربي للتخطيط».

من جانبه، قال رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل عبدالعزيز السبيعي، إن «المجتمع الدولي أبدى اهتماما متزايدا بحالة الطفل»، مشيرا إلى أنه يحتاج إلى رعاية وحماية خاصة، بسبب ضعفه الجسدي والفكري والعاطفي»، موضحا أن «تلك الحماية تزداد ضرورة إزاء الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأطفال في العالم».

من ناحيته، أكد مدير إدارة الحصانة العائلية بوزارة الشؤون د. جاسم الكندري، «حرص (الإعلام) على المشاركة في جميع الفعاليات التي تهتم بحقوق الطفل، لاسيما أنها من الوزارات المعنية بشكل مباشر بالقضايا المتعلقة بالطفولة»، لافتا إلى أن «هناك العديد من البرامج والخطط الاستراتيجية لتطوير القطاع».