صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

30 لاعباً في القائمة الأولية لـ «الأولمبي» استعداداً للآسيوية

  • 13-02-2019

30 لاعباً سيضمهم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، لدخول تجمع الفريق في 20 الجاري، ثم بالمعسكر الخارجي في البحرين من 4 إلى 13 مارس المقبل، على أن يستبعد منهم 4 لاعبين بعد العودة ومثلهم قبل التصفيات الآسيوية.

عقد الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم، بقيادة المدرب الكرواتي دينكو، العزم على ضم قائمة أولية تضم 30 لاعبا في المرحلة الأخيرة، استعدادا للتصفيات الآسيوية، وخوض منافسات المجموعة الخامسة التي تستضيفها الكويت من 22 إلى 26 مارس المقبل، على أن تعلن القائمة أحد يومي 17 أو 18 الجاري.

وقرر الجهاز الفني وضع اللاعبين تحت مجهره خلال تجمع الكويت، الذي سينطلق في 20 الجاري، تمهيدا لاستبعاد 4 لاعبين خلال المعسكر الخارجي الذي سيدخله "الأزرق" في العاصمة البحرينية (المنامة) من 4 إلى 13 مارس المقبل.

ويعوِّل الجهاز الفني كثيرا على المباراة الودية التي سيخوضها في المنامة مع المنتخب العماني، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين دون استثناء، تمهيدا لتصفية القائمة، حيث سيستبعد 4 لاعبين آخرين قبل انطلاق التصفيات، خلال المعسكر الداخلي بالبلاد، الذي سينطلق في 15 مارس، على أن يتم وضع عدد من اللاعبين على قائمة الانتظار، تمهيدا للاستعانة بهم قبل انطلاق التصفيات، تحسبا لأي ظروف خارجة، لا سيما أن المنتخب يحتاج إلى جهود جميع اللاعبين.

يُذكر أن المجموعة الخامسة تضم منتخبات سورية والأردن وقيرغيزستان، إضافة إلى "الأزرق"، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى الدورة الأولمبية.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ11 مباشرة إلى البطولة الآسيوية، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.