صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4048

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السفير الديحاني: العلاقات الثنائية الكويتية الأردنية تؤطرها أكثر من 70 اتفاقية تعاون

  • 12-02-2019 | 13:42
  • المصدر
  • KUNA

قال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني اليوم الثلاثاء أن العلاقات الثنائية الكويتية الأردنية تؤطرها أكثر من 70 اتفاقية بمختلف المجالات على مدى 58 عاماً تصب جميعها نحو تعزيز التعاون المشترك وتحقيق المصلحة العليا للبلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الديحاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى الأردن وأعمال اجتماعات اللجنة العليا الكويتية الأردنية المشتركة بدورتها الرابعة.

وأضاف الديحاني أن «العلاقات بين البلدين أصبحت عنوانا للتميز والتكامل والتنسيق بفضل التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني».

وأوضح أن أحد انعكاسات قوة العلاقات بين البلدين هو سقف الاستثمارات الكويتية العالي الذي تجاوز بسبب المناخ المشجع لنمو الاستثمارات في الأردن 18 مليار دولار أمريكي.

وفيما يتعلق بافتتاح مبنى السفارة الكويتية الجديد في عمّان، قال الديحاني أن المبنى القائم على مساحة أربعة آلاف متر مربع واستغرق بناؤه ثلاثة أعوام ونصف «شاهد على العلاقات المتينة ونتطلع لأن يكون واجهة مشرفة للكويت على أرض الأردن الشقيق».

وأعرب عن الشكر والتقدير لكل من شارك بتأسيس المبنى وعمل على تشييده وفق أحدث المخططات المعمارية والنظم البنائية الحديثة مثمناً الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية الكويتية والزملاء فيها في ذلك.

وشهدت أعمال اللجنة العليا الكويتية الأردنية المشتركة التي استضافت أعمالها العاصمة الأردنية لثلاثة أيام التوقيع على 15 وثيقة تعاون تشمل اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية بمجالات مختلفة وذلك برعاية من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونظيره رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز.

كما شهدت زيارة سموه توقيع الوفد الاقتصادي المرافق له والذي يضم أعضاء من غرفة تجارة وصناعة الكويت ورجال أعمال كويتيين على بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وغرفتي تجارة وصناعة الأردن في شأن تعزيز التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين.