صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الفهد... روح القيادة» يجسد الأخوة بين الكويت والسعودية

• ولي العهد والغانم وأمراء من المملكة وكبار المسؤولين بالدولة يشاركون في الاحتفالية
• بن فهد: اختيار الكويت أولى محطات المعرض يفرضه رصيد العلاقة العميقة

  • 12-02-2019

انطلقت فعاليات أوبريت "أخوة راسخة" ومعرض "الفهد... روح القيادة"، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ومشاركة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وأصحاب السمو الملكي الأمراء، وكبار المسؤولين بالدولة.

وألقى رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الأمير محمد بن فهد كلمة جاء فيها: بداية أتوجه بالشكر والتقدير لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته الكريمة، وحرصه على استضافة الكويت لهذه المناسبة الغالية، والتي تعكس بوضوح حجم ما يربط الكويت والسعودية من وشائج، وما كان يربط الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو الأمير من علاقة وثيقة ترجمت في أكثر من ميدان".

وأضاف: "كذلك أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وشعب المملكة"، مستطردا: "أجزم أنني لا أحتاج في البحث عن أي مبررات لاختيار الكويت كمحطة خارجية أولى لهذا المعرض؛ لأنني أدرك تماما لو أن الراحل بيننا لما اختار غيرها، كون رصيد العلاقة العميقة بين البلدين يفرض هذا الاختيار ويؤكده".

علاقة تاريجية

وقال إن "العلاقة التاريخية، التي تربط البلدين الشقيقين منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود والشيخ مبارك الصباح، حتى اليوم، في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو الأمير هي النموذج الفريد لما ينبغي أن تكون عليه العلاقة بين شقيقين جمعتهما وشائج دونها التاريخ في صفحاته البيضاء المشرقة"، مردفا: "فمن الكويت الشقيقة انطلق الملك عبدالعزيز ورجاله المخلصون في رحلة التوحيد قبل أكثر من قرن".

وأوضح أنه "من دواعي السرور أن يقام هذا المعرض في هذا المركز الثقافي، الذي يحمل اسما غاليا علينا في المملكة، كما هو غال عليكم في الكويت وهو اسم الشيخ جابر الأحمد، الذي كان يكن للمملكة وشعبها كل محبة وتقدير، وجمعته بالملك فهد بن عبدالعزيز علاقة طويلة منذ التحاقهما بالعمل الحكومي والسياسي".

مسيرة البناء

وفي ختام كلمته، قال: "نجدد شكرنا لسموكم على تشريفكم ونقدم فائق شكرنا لمسؤولي ومنسوبي مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على الجهود المبذولة والتواصل الدائم لنجاح المعرض وفعالياته المصاحبة، سائلا الله أن يحفظ لنا المملكة والكويت بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وسمو الأمير وولي عهده، وذلك لمواصلة مسيرة البناء والعطاء لخير الجميع".

بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن حياة ومسيرة الملك فهد (الفهد... روح القيادة)، كما تضمن الأوبريت وصلات غنائية لكبار الفنانين ومجموعة من اللوحات الفنية والاستعراضية لطلاب وطالبات المدارس، والتي جسدت عمق العلاقات والروابط الراسخة والوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وقد أهدوا إلى سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما تم التقاط صور جماعية تذكارية مع سموه، وبعدها غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

العبدالله يستقبل أمراء سعوديين

وصل إلى البلاد، مساء أمس الأول، عدد من أصحاب السمو الملكي والأمراء لحضور حفل افتتاح معرض وفعاليات «الفهد... روح القيادة»، وأوبريت «أخوة راسخة»، هم الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير فيصل بن سعد بن عبدالله آل سعود، والأمير فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود، والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير خالد بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وكان في استقبالهم نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.