«بيت العثمان» احتفل بافتتاح المعرض الدائم

يتضمن أعمالاً لـ 8 فنانين أجانب و4 كويتيين

نشر في 12-02-2019
آخر تحديث 12-02-2019 | 00:00
المشاركون في المعرض الدائم
المشاركون في المعرض الدائم
احتفل متحف بيت العثمان التراثي بافتتاح أكبر معرض محلي دائم للوحات الفنية التشكيلية باسم "collection gallery"، بحضور الرئيس الفخري للمتحف المهندس عدنان العثمان، وحشد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية والفنية البارزة في المجتمع الكويتي.

بهذه المناسبة، أعرب المسؤول عن تنظيم المعرض طارق بستكي عن سعادته البالغة بافتتاح معرض "collection gallery"، الذي يتضمن أعمالا فنية متنوعة بين التشكيل والنحت وغيرهما لثمانية فنانين أجانب وأربعة من الكويت.

وأضاف بستكي أن المعرض، الذي يعد الأكبر محليا، يستهدف إثراء الحركة الفنية التشكيلية بالكويت، والارتقاء بالمعارض والأنشطة المتخصصة فيها، من خلال خلق بيئة مثالية لعرض كم كبير من الأعمال واللوحات الفنية لفنانين تشكيليين عرب وأجانب وكويتيين وخليجيين، وهو ما سيسمح بتبادل الخبرات بينهم، ويعزز مكانة الكويت ومتحف بيت العثمان تحديدا، على المستويين العربي والعالمي كمركز للإشعاع الثقافي والفني، وقبلة لكل الباحثين عن موقع مميز يفوح بعبق التراث والأصالة لعرض أعمالهم الفنية.

وكشف أن برنامج العمل للموسم الثقافي الأول للمعرض الفني الدائم يتضمن عددا كبيرا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، والتي سيتم تنسيقها وإعلانها شهريا، وأهمها معارض للوحات فنية تشكيلية وأعمال حرفية لفنانين من مختلف أنحاء العالم، حيث تواصلت إدارة المتحف مع رواد الفنون التشكيلية في عدد كبير من الدول الأوروبية، وتحديدا فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وغيرها، إضافة الى فنانين من أميركا اللاتينية وشرق آسيا لعرض أعمالهم، للجمهور في الكويت.

ودعا بستكي عشاق ومحبي ومحترفي الفن التشكيلي والفنون اليدوية الحرفية إلى زيارة المعرض، والاطلاع على محتوياته ومقتنياته، متمنيا أن ينال إعجابهم واستحسانهم.

back to top