رئيس مجلس النواب الأردني: نتطلع إلى مزيد من الشراكة والتكامل مع الكويت

المبارك يتوجه إلى عمان في زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية

نشر في 11-02-2019 | 11:24
آخر تحديث 11-02-2019 | 11:24
أكد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة اليوم الاثنين أهمية اللقاءات المشتركة بين الأردن والكويت معربا عن تطلعه لأن تثمر إلى مزيد من الشراكة والتكامل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الطراونة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح إلى الأردن وانعقاد أعمال اللجنة المشتركة العليا الكويتية الأردنية بدورتها الرابعة في عمان.

وقال الطراونة إن العلاقات الأردنية الكويتية تشكل حالة من التميز في مجمل العلاقات العربية فهي تستظل برعاية واهتمام القيادتين السياسيتين كما أن البلدين تجمعهما روابط الأخوة والمصير المشترك.

وأضاف أن العلاقات على المستوى البرلماني في البلدين تجسد حالتي الثقة والتعاون في توحيد المواقف موضحا أن التنسيق كان عاليا بين برلماني الأردن والكويت في كافة المحافل الدولية نصرة للأشقاء الفلسطينيين.

وأكد الحرص على العمل على مواصلة التنسيق حيال مختلف القضايا التي تحقق مصلحة الشعبين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية.

وفيما يخص التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين البلدين في المجال الاقتصادي أكد الطراونة أهمية تحقيق تعاون أكبر على مستوى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن بلاده تتمتع بمزايا استثمارية كبيرة موضحا أن البرلمان الأردني قام بإقرار سلسلة تشريعات توفر بيئة مناسبة للاستثمار.

وأعرب عن الأمل بأن تشكل اللقاءات المشتركة حافزا لمزيد من التعاون الاستثماري والاقتصادي.

وأكد انسجام المواقف الأردنية والكويتية تجاه وحدة الصف العربي مبينا أهمية أن تبقى الأقطار العربية في مأمن من التدخلات الخارجية وأن تحل قضاياها ضمن الأطر العربية انطلاقا من وحدة الحال والمصير.

وكان سمو الشيخ جابر المبارك غادر الكويت في وقت سابق اليوم الاثنين متوجها إلى العاصمة عمان في زيارة رسمية للأردن تستغرق يومين.

back to top