الكويت تدخل موسوعة غينيس برفع أطول علم في العالم

الحربي: «التربية» جادة في تعزيز قيم المواطنة والروح الوطنية

نشر في 11-02-2019
آخر تحديث 11-02-2019 | 00:07
شدد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي على أهمية التزام الطلبة بالقانون والروح الوطنية، واحترام حقوق الإنسان والبيئة، مشيرا إلى جدية الوزارة في تعزيز قيم المواطنة والروح الوطنية.

وأكد الحربي، خلال حضوره فعالية رفع أطول علم بالعالم في منطقة صبحان والتي نظمتها منطقة مبارك الكبير التعليمية لتسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس، أمس، أن القضية أكبر بكثير من حمل علم، إذ هي قضية حمل وطن والإخلاص والاعتزاز به، وحمل قيم تربوية وطنية سامية.

وأضاف أن «رسالتنا لجميع طلبتنا وناشئتنا أن الكويت أرض العروبة والسلام والمحبة، وهي توصية لهم أن احملوا الكويت على أكتافكم وأعناقكم واحملوها أمانة في قلوبكم جميعاً».

وقدم الحربي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى قائد الإنسانية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وإلى سمو ولي عهده، مثمنا دور صاحب السمو على المستوى الوطني والعربي والإقليمي لما تقدمه الكويت من دعم وما تقوم به من جهود جبارة في تعزيز روابط السلام في جميع بقاع العالم.

من جانبه، قال مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني إن هذه المناسبة عزيزة على الجميع، واليوم تتجسد هذه الصورة التربوية والوطنية في المنطقة، مستطردا: «ونحن نحاول أن نحقق من خلالها إنجازاً يضاف إلى إنجازات الكويت من خلال حمل علم الكويت البالغ طوله 2019 مترا».

وذكر الديحاني أن عدد الطلبة المشاركين في حمل العلم خلال الفعالية يفوق الـ 4 آلاف طالب.

قال وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي إن دخول الكويت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأطول علم يؤكد الإصرار والعزيمة على تخليد اسم وطننا الغالي في هذا السجل العالمي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العازمي للصحافيين على هامش الاحتفال الذي نظمته منطقة مبارك الكبير التعليمية بمشاركة أربعة آلاف طالب ومعلم بدخول الكويت موسوعة غينيس بأطول علم تزامنا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.

وأضاف العازمي أن غرس قيم الولاء والانتماء للوطن تجسد في هذه الفعالية مشيدا بجهود القائمين على هذه الفعالية من الوزارات والجهات الحكومية الأخرى التي شاركت إدارة منطقة مبارك الكبير في رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

ورفع الوزير العازمي أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وللشعب الكويتي بتحقيق هذا الإنجاز.

back to top