صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4044

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المعهد الموسيقي سلط الضوء على حقوق المؤلف ضمن موسمه الثقافي

  • 11-02-2019

أقام المعهد العالي للفنون الموسيقية ندوة بعنوان "إضاءات قانونية"، على خشبة مسرح الفنان الراحل أحمد باقر، ضمن فعاليات الموسم الثقافي للمعهد الموسيقي، حاضرت بها المستشارة القانونية في أكاديمية الكويت للفنون د. آلاء الفيلكاوي.

حضر الندوة عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، يتقدمهم العميد د. رشيد البغيلي، ود. فالح المطيري مدير معهد الدراسات الموسيقية، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. علي العنزي، إلى جانب طلبة المعهد الموسيقي.

وتحدثت د. الفيلكاوي عن عدد من المواضيع المتعلقة بالمهام والحقوق والواجبات الوظيفية والتشريعات والقوانين واللوائح الإدارية في المعهد الموسيقي، والتدرج القانوني والهرمي، والتظلم الإداري، وقانون رقم 22 لسنة 2016 بشأن حقوق الملكية الفكرية بالنسبة للمؤلف الموسيقي، وأنواع وأركان اللوائح الإدارية، وغيرها من المسائل التي جرى التطرق إليها، وفي الختام تم تكريم د. الفيلكاوي من العميد البغيلي.

وقال د. البغيلي إن فعاليات الموسم الثقافي ستشهد المزيد من الأنشطة في كل المسائل المتعلقة بالطلبة والهيئتين التدريسية والإدارية، لافتا إلى استقطاب مجموعة من المتخصصين الأكاديميين لإلقاء الندوات، إضافة إلى أن هناك أنشطة موسيقية وغنائية سيتم الكشف عنها خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانب آخر، شكل المعهد العالي للفنون الموسيقية لجانا لتقييم وتطوير المناهج وفق مدة زمنية محددة، ثلاثة أشهر، قابلة للتجديد، والتي ستعمل على تطوير المقررات الدراسية مواكبة لأحدث الوسائل العصرية.