السفير الديحاني: زيارة المبارك للأردن تؤكد المستوى الرفيع للتعاون المشترك

نشر في 10-02-2019 | 11:53
آخر تحديث 10-02-2019 | 11:53
سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني
سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني
أكد سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني اليوم الأحد أهمية الزيارة التي سيقوم بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى الأردن غدا الاثنين مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين بلغت مستويات رفيعة من التعاون المشترك.

وقال السفير الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء تتزامن مع انعقاد أعمال اللجنة العليا الكويتية - الأردنية المشتركة بدورتها الرابعة والتي تستهدف التوقيع على حوالي 14 اتفاقية تركز غالبيتها على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأضاف أن زيارة سمو الشيخ جابر المبارك التي تأتي تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز سيتخللها لقاء مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني لافتا إلى أن سمو رئيس مجلس الوزراء سيفتتح أيضا المبنى الجديد لسفارة الكويت بالعاصمة عمان.

ووصف الزيارة بأنها تجسد عمق العلاقات المتجذرة بين البلدين الشقيقين وأنها تعتبر خطوة إضافية في مسيرة العلاقات الثنائية التي تحظى برعاية بالغة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وأشار إلى أن الوفد الرسمي المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء يضم وزراء الخارجية والمالية والتجارة والتربية والعدل وكبار المسؤولين في جهات وهيئات حكومية عدة.

وأضاف أن الوفد يضم كذلك عددا من رجال الأعمال الكويتيين وممثلي القطاع الخاص الكويتي وهو ما يؤكد الاهتمام بتنمية العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق أوسع للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

يذكر أن الكويت والأردن تربطهما 57 اتفاقية ثنائية في المجالات كافة منذ بداية العلاقات الرسمية بينهما عام 1961.

back to top