روسيا: لن نسمح بوجود أوكار للإرهابيين في «إدلب»

نشر في 08-02-2019 | 17:55
آخر تحديث 08-02-2019 | 17:55
سيرغي فيرشينين
سيرغي فيرشينين
قالت روسيا الاتحادية اليوم الجمعة انها لن تسمح بوجود أوكار "للارهابيين" في محافظة (ادلب) السورية مطالبة اسرائيل بوقف هجماتها في سوريا.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين قوله في تصريح صحفي ان روسيا لن تسمح بوجود أوكار "للارهابيين" في (ادلب) وان عملية القضاء على هذه الاوكار "ستتم آجلا او عاجلا".

واضاف ان اي عملية عسكرية ضد وجود المسلحين في (ادلب) في حال وقوعها ستكون "فعالة ومنظمة للغاية".

واكد فيرشينين استعداد روسيا "لاطلاق عمل" اللجنة الدستورية السورية بأسرع وقت اذا ما توفرت النية لدى الاطراف المعنية اضافة الى دعم الامم المتحدة.

ولفت الى ان الدول الضامنة لمسار المباحثات في (استانا) وهي روسيا وايران وتركيا مستعدة لاجراء تعديلات في قوائم الشخصيات الاعضاء في اللجنة الدستورية بشرط موافقة جميع الاطراف المعنية على ذلك.

وشدد فيرشينين على ضرورة وفاء تركيا بالتزاماتها باحترام سيادة سوريا وسلامة اراضيها "بدون اي استثناء" حاثا اياها على تنفيذ وعودها في مجال اقامة منطقة منزوعة السلاح في (ادلب).

واعرب فيرشينين عن استعداد موسكو لاجراء مباحثات مع واشنطن حول المسائل المتعلقة بالانسحاب الامريكي من سوريا مشيرا الى وجود قنوات اتصال فعالة حول القضايا المتعلقة بالتسوية في سوريا.

وطالب اسرائيل بوقف ضرباتها ضد سوريا قائلا ان الهجمات الاسرائيلية على سوريا "يجب ان تتوقف".

واوضح ان الهجمات الاسرائيلية على سوريا تزيد من تدهور الاوضاع هناك قائلا "لا يتعين على اي طرف القيام باعمال تخرج عن نطاق التصدي للارهاب في سوريا".

back to top