مجموعة داني أطرش لربيع وصيف 2019... نوافذ على حدائق سرية

نشر في 06-02-2019
آخر تحديث 06-02-2019 | 00:01
أسرار الجمال الملوكية، فتح المصمم داني أطرش نوافذها وأخرجها من حدائقها السرية، ورسمها وروداً ناطقة بالجمال، ومفعمة بتصاميم تفيض ضوءاً وأنوثة تجسدت جميعها في مجموعة Jardin Secret التي أطلقها لربيع وصيف 2019.

ويرفع أطرش السدائل عن أسرار الحدائق السرية، ويحيلها إلى الضوء تصاميم خلابة تنوعت بين 34 قطعة ساحرة، يتلاقى فيها النور مع مساحات حرة وطليقة تتجسد في الفساتين. وتتميز جميعها في قصاتها الانسيابية التي تضفي على الإطلالة حرية الحركة، وتتلاقى مع فلسفة خاصة لاتحاد العناصر التي تثمر أناقة تنطلق من رؤية عصرية. فقد دمج بين الأقمشة لتوحيد البُعد الأنثوي الرقيق بالجرأة، كالـ«دانتيل» مع الـ«زيبرلين»، إضافة الى دمج الفخامة مع الرقة عندما جُمِع قماش المخمل مع «الموسلين».

ومنح المصمم المجموعة شفافية إضافية من خلال أقمشة الـ«دانتيل» والـ«كيبير»، وتميزت بالتطريز القائم على الورود ونمط التطبيع على الأقمشة، فضلاً عن كسرات من شعاع الشمس التي تتداخل في الأقمشة وتتحرك ضمن القصات وفق تقنية الـ«جابو». أما الأكسسوارات فكرسها جزءاً من التصميم نفسه، وبات العقد أو الحزام جزءاً من الفستان، وملتصقاً به.

وبالنظر إلى أن المجموعة تحاكي انطلاقة موسم رقيق ومنشرح، فقد اعتمد أطرش ألواناً أكثر انطلاقة كالأخضر والزهري والخوخي، وألواناً مائية من مشتقات الباستيل كالأصفر والكحلي، تمايزت في مساحة واسعة للأبيض والفضي ضمن المجموعة، كذلك دمج ألواناً متناقضة، مثل الأبيض مع الأسود، والأسود مع الأصفر...

back to top