الله بالنور : بطوا الجربة وخلصونا

نشر في 04-02-2019
آخر تحديث 04-02-2019 | 00:19
 د. ناجي سعود الزيد قال النائب رياض العدساني إن أرصدة بعض النواب تضخمت مؤخراً... من هم هؤلاء النواب أيها النائب؟ ما دام لديك الدليل على أن بعض البنوك قدمت إلى وحدة التحريات المالية بلاغات عن تضخم حسابات بعض النواب... وضح لنا رجاء.

ومن الذي وهبهم هذه الأموال التي ضخمت أرصدتهم؟ ولأي غرض أو هدف؟ وضح لنا رجاء، ولا يكفي القول بأن أرصدة بعض النواب تضخمت فجأة.

وماذا فعلتم كنواب؟ وماذا فعلت الحكومة عندما كشف البنك الوطني وغيره من البنوك المبالغ التي أودعت في حساباتهم نقداً وعدّاً؟!

لم يفعل النواب شيئاً ولم تفعل الحكومة شيئاً حول هذا التصريح، لذلك فإن طرق الموضوع وفتحه مجدداً لا طائل من ورائه، كما أن التودد للنواب بالعطايا والهبات هو نظرة مستقبلية لمن يرشوهم، فهناك صراعات مستقبلية كثيرة حول المناصب في السلطة، وحول قوة النفوذ في الكويت.

لذلك التطرق لهذا الموضوع دون حلول ودون إيضاحات كاملة لن تنتج عنه فائدة تجعل الكويت أكثر إشراقاً واستقراراً.

فالرجاء من النواب، من أمثال رياض العدساني، إيجاد مخرج من دائرة الرشوة والمرتشين... الكل يتهامس والبعض يصرخ بصوت عال، إنهم يعلمون من هو الراشي الرئيسي، ويعلمون من هم الذين يستخدمون الرشوة للوصول إلى مطامحهم وأهدافهم... ولكن إلى متى؟

فيا جماعة "بطوا الجربة" واكشفوا المستور كوسيلة مهمة للقضاء على فساد بعض النواب وفساد بعض المتنفذين، أما التصريح بهدف الإثارة والشعبوية فلن يوصلنا إلى حلول، ولن يكون ضامناً للنمو والاستقرار لهذا البلد.

back to top