السبسي: «القضية الفلسطينية» ستكون في صدارة اهتمامات القمة العربية

نشر في 01-02-2019 | 19:16
آخر تحديث 01-02-2019 | 19:16
No Image Caption
أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الجمعة أن القضية الفلسطينية ستكون في صدارة اهتمام القمة العربية المقبلة التي ستحتضنها تونس أواخر مارس القادم.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء عقده الرئيس التونسي في قصر قرطاج مع مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية ورئيس دائرة شؤون المغتربين الدكتور نبيل شعث.

وشدد قائد السبسي على وقوف تونس "الثابت والدائم" إلى جانب الشعب الفلسطيني ودفاعها عن قضيته العادلة والتزامها بنصرتها والدفاع عنها في المحافل الإقليمية والدولية كافة مجددا استعداد تونس للتعاون مع الفلسطينيين ودعم مطالبهم المشروعة لبناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح أن القضية الفلسطينية ستكون في صدارة اهتمام القمة العربية القادمة التي ستحتضنها تونس في أواخر شهر مارس المقبل وأن تونس لن "تدخر أي جهد" من "إبلاغ" الحق الفلسطيني والدفاع عنه أمام العالم لا سيما في أفق ترشح تونس للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن.

من جانبه أعرب شعث عن شكره وتقديره لتونس على مواقفها "الثابتة والمناصرة" للقضية الفلسطينية ووقوفها "المتواصل" إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم نضاله من أجل استرداد جميع حقوقه المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام.

وأطلع شعث الرئيس التونسي على تطورات الأوضاع في فلسطين ولا سيما المساعي المبذولة لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية في ظل المتغيرات المتسارعة على الصعيدين الإقليمي والدولي وانعكاساتها على القضية الفلسطينية مؤكدا استمرار نضال الشعب الفلسطيني إلى حين الحصول على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل.

وأعرب مستشار الرئيس الفلسطيني عن أمله في أن تساهم القمة العربية المقبلة في تونس في إعطاء دفع جديد للقضية الفلسطينية وإعادتها إلى صدارة الاهتمام العربي باعتبارها "قضية العرب المركزية".

back to top