متسلقة «البكيني»... سقطت وتجمدت

نشر في 24-01-2019
آخر تحديث 24-01-2019 | 00:05
No Image Caption
توفيت متسلقة الجبال التايوانية جيجي وو، التي تشتهر بصورها أعلى قمم الجبال، مرتدية لباس السباحة "البكيني"، بعد أن سقطت في واد، خلال رحلة تسلق بمفردها.

وتمكنت جيجي وو من الاتصال بخدمة الطوارئ، لكن سوء الأحوال الجوية عطل عمليات الإنقاذ، وفق وسائل الإعلام المحلية.

وقالت "بي بي سي"، في موقعها الإلكتروني أمس، إن وو شخصية كانت تحظى بمتابعة كبيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب مستخدمون كثيرون منشورات لنعيها، باعتبارها متسلقة ملهمة.

وكانت وو وحدها خلال الرحلة، التي استمرت عدة أيام، في متنزه يوشان الوطني، الذي يضم أعلى قمم الجبال في تايوان، التي يصل ارتفاعها إلى نحو 4000 متر.

وبينما كانت وو تشتهر بصورها، مرتدية البكيني أعلى قمم الجبال، كانت أيضا متسلقة محنكة، وتستخدم الأدوات المناسبة، وتتخذ الاحتياطات المطلوبة خلال التسلق.

ووفقا لصحيفة تايوان نيوز، عرقل الطقس السيئ وصول مروحيات الإنقاذ إلى المتسلقة، في 3 مرات منفصلة. وفي نهاية الأمر، تم إرسال فريق إنقاذ سيرا على الأقدام.

وقالت وسائل إعلام محلية، نقلا عن جهات الإنقاذ، إنه تم العثور على جثتها الاثنين الماضي، بعد أن اقتربت درجة الحرارة من التجمد، خلال الليلة السابقة.

وفي 24 ديسمبر الماضي، نشرت وو صورة لساقها مصابة بكدمات قوية، وكتبت في التعليق أنها انزلقت في الطريق، ويمكن أن تنزلق بسهولة.

وفي مقابلة خلال عام 2018، مع وسائل إعلام محلية، ذكرت وو أن فكرة نشر صور لها بالبكيني جاءتها للمرة الأولى، بعد أن خسرت رهانا مع صديق لها.

وكان آخر منشور وجهته لمتابعيها، البالغ عددهم أكثر من 18 ألفا على "فيسبوك"، بتاريخ 18 الجاري، وتضمن صورة تظهر المنظر من على قمة جبلية فوق السحاب.

back to top