صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4049

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: ترقية المنتسبين رهن بتلقي دورات الإنعاش القلبي

أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قرارين وزاريين بضرورة حصول جميع الأطباء البشريين والأسنان وأفراد الهيئة التمريضية والفنيين في كافة التخصصات على دورات الإنعاش القلبي والرئوي ACLS وBLS من مراكز التدريب المعتمدة من جمعية القلب الاميركية.

وأعلنت الوزارة في بيان صحافي أمس ان هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرصها على تدريب كوادرها الطبية بسرعة التعامل مع المرضى وإنقاذ حياتهم من خلال التدريب على هذه الدورات.

وشددت على أن القرارين أكدا أنه لن يتم البت في ترقية أي من الأطباء البشريين والأسنان وافراد الهيئة التمريضية والفنيين في كافة التخصصات إلا بعد الحصول على الدورات التدريبية في الإنعاش القلبي من تاريخ صدور هذا القرار.

وأكدت أنه سيتم إدراج الحصول على تلك الدورات ضمن عناصر التقييم السنوي اعتباراً من العام الجاري، كما اشترط الحصول على تلك الدورات قبل التعيين في الوزارة في كافة التخصصات الطبية وأن تكون تلك الدورات سارية الصلاحية.

من جانب آخر، أعلنت الجمعية الطبية إطلاق مسودة قانون مزاولة مهنة الطب وحقوق المرضى مساء السبت المقبل، بمقر الجمعية بمنطقة الجابرية.

وقال رئيس الجمعية د. أحمد العنزي في تصريح صحافي أمس إن إطلاق المسودة سيكون بحضور الكادر الطبي وأعضاء من اللجنة الصحية بمجلس الامة وادارة التحقيقات العامة بوزارة الداخلية وجمعية المحامين.

وأوضح أن الجمعية تبنت القانون الجديد، وذلك بعد ان قامت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدراسته نيابة عن المجتمع الطبي، بعد اجتماعات موسعة واستطلاع آراء جميع المؤسسات المعنية بتنفيذ القانون، وذلك بدعم ومشاركة مركز السياسات العامة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط.