صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4049

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي لـ الجريدة•: شركة لإدارة مبنى التربية الجديد

تتولى الحراسة والنظافة مبدئياً لحين استحداث إدارة تقوم بالمهمة

تأكيدا لخبر "الجريدة" المنشور في عدد سابق، أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي بدء الوزارة في اجراءات توفير شركة متخصصة لادارة مبنى التربية الجديد في منطقة جنوب السرة وذلك بعد الانتقال الكامل للموظفين، موضحا أن الشركة ستتولى مبدئيا اعمال النظافة والحراسة وبعض الأمور الفنية.

وقال الحربي لـ "الجريدة" إن الجهات المعنية في الوزارة تعمل حاليا على اعداد الاوراق والاجراءات اللازمة ومخاطبة الجهات الرقابية للعمل على التعاقد مع شركة متخصصة لادارة المبنى من حيث الحراسة والنظافة بشكل مبدئي، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إما استحداث ادارة خاصة لادارة المبنى من موظفي التربية أو الاعتماد بشكل كلي على شركة متخصصة لادارته على أن تتولى جميع الاعمال من نظافة وحراسة وادارة مرافق وغيرها من الامور.

وذكر أنه يتم حاليا بحث ودراسة امكانية نقل قطاع المناهج التربوية وبعض الادارات الخارجية إلى مبنى الوزارة الجديد، لاسيما أن المناهج التربوية تستغل مبنيين مدرسيين مخصصين لمرحلة رياض الاطفال، لافتا إلى أن الموضوع لا يزال قيد البحث.

وأضاف الحربي أن الوزارة انتهت من الاعداد والتجهيز للمدارس الجديدة وعددها 7 مدارس موزعة بواقع 5 مدارس تتبع منطقة الاحمدي التعليمية ومدرستين تتبعان منطقة العاصمة التعليمية، لافتا إلى أن الجهات المعنية قامت بتوفير الكوادر الادارية والتعليمية والاشرافية لهذه المدارس لضمان تشغيلها يوم الاحد المقبل.

وأشار إلى أن عملية التجهيزات الخاصة بالاثاث والكتب الدراسية تسير وفق الخطة الموضوعة وستكون جاهزة مع بداية الدوام المدرسي صباح الاحد.

ولفت إلى أن الوضع مطمئن وأن الوزارة حريصة على أن تكون انطلاقة الفصل الدراسي الثاني موفقة لاسيما أن الوزارة بصدد تشغيل 7 مدارس جديدة لتقليل الكثافات الطلابية في مدينة صباح الاحمد السكنية وكذلك منطقة القيروان السكنية.

وفيما يخص نتائج الطلبة في اختبارات الفترة الدراسية الاولى، أكد الحربي أن التعليم العام يعمل حاليا على اعداد احصائية تفصيلية بنتائج الطلبة في كافة الصفوف ومنها الصف الثاني عشر حيث سيتم التنسيق مع المناطق التعليمية لعمل احصائية متكاملة تتضمن نتائجهم في الاختبارات وكذلك الاعمال الفصلية لتحليلها ومراجعتها والاستفادة منها في تقييم الوضع التعليمي في المدارس وتطويره بما يخدم مصلحة الطلاب.

العازمي: أفكار رائدة لتطوير التعليم

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، أمس، أهمية المشاركة في المنتدى العالمي للتعليم والمعرض البريطاني لتكنولوجيا التعليم والتدريب في لندن، لخدمة العملية التربوية والتعليمية في الكويت.

وشدد الوزير العازمي في تصريح لـ»كونا»، عقب مشاركته على رأس وفد كويتي في اعمال المنتدى العالمي للتعليم في لندن، الذي بدأ أعماله الليلة قبل الماضية، على ضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب التي تقدمها الدول والمنظمات المعنية في مجال التربية والتعليم، والتعرف على الجهود العالمية المبذولة في هذا المجال، فضلا عن التعرف على نماذج وتطبيقات عديدة وأفكار رائدة ومميزة في مجال تطوير التعليم.

المدارس الجديدة ستكون جاهزة ومطمئنون لبدء الفصل الدراسي الثاني