صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4049

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«القرين الثقافي» يكرم الفائزين بجائزة «الشباب التشكيلي 2019»

  • 24-01-2019
  • المصدر
  • KUNA

أعلن مسؤول ثقافي كويتي الفائزين في الدورة العاشرة لمعرض «الشباب التشكيلي»، المقام ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي الـ25، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وتختتم أعماله 25 الجاري.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس د. بدر الدويش، على هامش افتتاح المعرض المقام في قاعة أحمد العدواني، إن «10 شباب حازوا لقب الدورة الحالية للمعرض من أصل 48 شاركوا بـ62 عملا فنيا».

وأشاد الدويش بالأعمال الفائزة «التي تستحق هذا التكريم»، مبينا أنها «اختيرت من قبل لجنة محايدة».

وأوضح أن هذا المعرض يعد من أهم المعارض الفنية المعنية بفئة الشباب، إذ يوفر فرصة حقيقية للتعريف بهم وتشجيع مواهبهم، وفتح قنوات لتسويق أعمالهم الفنية.

وأضاف أن المعرض، الذي يشترط مشاركة الشباب أقل من 30 عاماً، يوفر منصة إعلامية كبيرة لإبراز مواهبهم، ويسهم في بث روح التنافس فيما بينهم عبر اختيار أفضل 10 أعمال، وتقديم جوائز مادية ومعنوية للفائزين.

من جهته، قال الفنان التشكيلي العماني د. سلمان الحجري، إن «المعرض يسلط الضوء على المواهب الشبابية، بما يعكس وعي الفنان الكويتي». وأضاف الحجري، الذي يشارك في المهرجان بمعرضه الشخصي، أن فئة الشباب تميل إلى رسم البورتريه أو الأشخاص كموضوع رئيس، وتستخدم الألوان الزيتية باعتبارها خامة أولية.

بدورها، قالت الفنانة ياسمين باقر (28 عاما) إنها شاركت في المعرض بصورة زيتية لفتاة استوحتها من عمل قديم مشهور، مع إضافة لمسة شرقية إليها.

من جهتها، قالت الفنانة مريم الملا (30 عاما)، إنها شاركت في الدورة الحالية للمعرض بلوحتين باستخدام الألوان الزيتية وورق الذهب، مثمنة جهود المجلس الوطني ودعمه لجهود الشباب.

من ناحيته، عبر الفائز عبدالرحمن الحملي عن بالغ سعادته بفوزه للمرة الثانية في المعرض التشكيلي، الذي «يمنح الشباب فرصة كبيرة لتقديم إبداعاتهم».

وقال الفنان محمد الرئيس، إن «المجلس حريص على دعم الشباب عبر إقامة المعارض الفنية وورش العمل والمحاضرات والمهرجانات ذات الصلة»، مبينا أنه شارك في النسخة الحالية من المعرض بعملين أحدهما بورتريه معاصر، وآخر لوجوه مختلفة باستخدام أكثر من خامة.

وعلى هامش المعرض، كرم الأمين العام المساعد لقطاع الفنون الفائزين وهم: عثمان العثمان، ومريم الملا، وزهراء الجريدان، وياسمين باقر، وعبدالرحمن الحملي، وأحمد الحسيني، ومحمد الرئيس، وأمل جاسم، وعلي سبت، وحسين البناي.