صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4049

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السيسي: التحديات التي واجهت مصر هي الأصعب في تاريخها الحديث

  • 23-01-2019 | 18:32
  • المصدر
  • KUNA

اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء أن التحديات في السنوات الماضية من اصعب ما واجهته مصر على مدار تاريخها الحديث وأخطرها محاولات نشر "الارهاب" لترويع المجتمع الآمن.

وقال السيسي في احتفال بالذكرى ال 67 لعيد الشرطة المصرية انه لا تزال ثمة صعوبات وتحديات جسام تواجه الدولة المصرية مضيفا ان "جماعات الظلام حاولت نشر الارهاب في البلاد ظنا منهم أنهم يستطيعون تحقيق أهدافهم الخبيثة".

واشاد بهذه المناسبة بقوة وصلابة الشعب المصري والقوات المسحلة والشرطة في التصدي لهذه الجماعات لافتا الى ان ثورة 25 يناير عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد ينعم فيه جميع أبناء الشعب بالحياة الكريمة.

واكد السيسي ان الشعب المصري "ينتقل بثبات" بعد سنوات عاصفة ومضطربة من مرحلة تثبيت أركان الدولة وترسيخ الاستقرار الى مرحلة البناء والتعمير.

كما أكد اهمية العمل على استكمال المشروعات التنموية الكبرى التي انطلقت في جميع انحاء مصر لتغير الواقع المصري الى تنمية شاملة ومستدامة مضيفا ان خطوات الاصلاح والاقتصاد تسير طبقا "لبرامج مدروسة بدقة وعناية وبمنهج علمي متكامل".

واضاف انه "بالرغم من قسوة الاجراءات الاقتصادية والظروف الصعبة فانها كانت العلاج الناجح والحاسم لتجاوز التحدي الذي نواجهه بشكل علمي وواقعي".

وذكر ان "المصريين جميعا مستمرين في تأدية الواجب الوطني على جميع المسارات والتصدي للارهاب وكسر شوكته وتحقيق التنمية الشاملة ومواصلة الحرب الحاسمة على الفساد".