صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4098

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله: اجتهدنا في المعسكر... ولقاء القادسية خارج التوقعات

«لوكاس يحتاج إلى مزيد من الوقت لاستعادة مستواه»

أكد المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم المدرب الوطني محمد عبدالله أن الاجتهاد كان عنوان المعسكر التدريبي في قطر، والذي استمر أسبوعين، مشيدا بانتظام اللاعبين وتفانيهم، ودعم مجلس إدارة النادي.

وكان الكويت قد عاد، أمس الأول، من العاصمة القطرية الدوحة، لمباشرة تدريباته اعتباراً من اليوم، بعد أن حصل على راحة، أمس، استعدادا لمواجهة القادسية المقررة الاثنين المقبل في نهائي كأس سمو ولي العهد.

وقال عبدالله، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أن الأبيض سعى خلال فترة التوقف للإبقاء على جاهزية اللاعبين، وهو ما تحقق من خلال معسكر الدوحة، بعد أن وفرت إدارة الفريق مواجهات ودية على مستوى مميز.

وأضاف ان مواجهة العربي القطري في مستهل المعسكر جاءت قوية، وشهدت مشاركة مميزة من كل اللاعبين، وهو ما ينسحب على المواجهة الثانية أمام الفريق الصيني جيانغسو.

وبين انه نجح من خلال مباراتي العربي، وجيانغسو، في الوقوف على الملاحظات التي سيركز عليها خلال الأيام المقبلة، وقبل مواجهة القادسية المرتقبة.

وعن حظوظ الكويت في نهائي كأس ولي العهد، في ظل معسكر مميز للأبيض، وصفقات مميزة، كالمغربي عصام العدوة والبرازيلي لوكاس، أشاد عبدالله بإدارة نادي الكويت، وبالجهاز الإداري بقيادة عادل عقلة، مشيرا الى ان الجميع اجتهد خلال فترة التوقف، بينما الإمكانات المتوافرة في كل ناد هي الفيصل على صعيد تدعيم الصفوف.

وشدد على أن مباراة القادسية مع الكويت تبقى دائما خارج التوقعات، كون الأوراق مكشوفة في الجانبين، مؤكدا أن الاهم في الوقت الحالي هو الحفاظ على جميع اللاعبين وتأهيلهم بصورة مميزة للمواجهة النهائية.

وكشف مدرب الكويت أن صفوف الأبيض لا تعاني اصابات في الوقت الحالي باستثناء كدمة في قدم المحترف السوري حميد ميدو، لن تؤثر على جاهزيته للمباريات المقبلة.

وأشاد عبدالله بمستوى المحترف المغربي عصام العدوة، ونظيره البرزايلي لوكاس، معتبراً ان الأول مكسب حقيقي للأبيض، في حين يعاني لوكاس من الوزن الزائد، في اشارة لحاجته إلى مزيد من الوقت لاستعادة مستواه المعهود.

وعن القائمة الآسيوية المعتمدة لدوري الأبطال، التي تسمح لكل فريق مشارك بتسجيل 3 لاعبين من خارج آسيا، بالاضافة الى لاعب آسيوي، قال عبدالله ان الوقت لايزال متاحا، حتى 28 الجاري، لحسم قائمة 30 لاعبا، مشيرا الى أن حظوظ عصام العدوة، والبرازيلي لوكاس فينيسيوس، والعاجي جمعة سعيد، والسوري حميد ميدو، والتونسي حمزة لحمر متساوية في الوقت الحالي.

ويشارك الكويت في الملحق المؤهل لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019، والذي يستهله بمواجهة الوحدات الأردني في عمان بتاريخ 5 فبراير المقبل، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة ذوب آهن أصفهان، في إيران، يوم 12 منه، ويصعد الفائز إلى المرحلة الثالثة لمواجهة الغرافة القطري في الدوحة في 19 من الشهر نفسه.

المغادرة إلى عمان

وذكر عبدالله أن الجهاز الإداري يتطلع إلى ان يستقر الوفد في عمان، قبل مواجهة الوحدات الأردني بأربع أيام على أقل تقدير، بما يعني أن المغادرة ستكون في الأول من فبراير المقبل.