صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4049

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوشهري تعيد صرف بدل الإيجار لأصحاب طلبات الإسكان قبل 1998

تشمل أهالي خيطان الجنوبي وغرب عبدالله المبارك

كشفت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري، أن مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية أقر تعديلا على لائحة الرعاية السكنية يعيد صرف بدل الإيجار للمواطنين ممن أوقف عنهم لورود أولويتهم في التوزيع على البدائل السكنية ولم يتسلموا البدل لأسباب خاصة بهم، وذلك في حال تخصيصهم ودخولهم قرعة التوزيع.

وقالت بوشهري، في تصريح أمس، إن النص السابق من اللائحة يوقف صرف بدل الإيجار بصفة نهائية عن المواطنين في حال عدم تقدمهم للتخصيص على البدائل السكنية بالرغم من ورود أولويتهم ويستمر الايقاف حتى لو بادروا بالتخصيص، مشيرة الى انه سبق أن صدر قرار إداري رقم (248/2015) بتاريخ 11/2/2015 بوقف صرف بدل الايجار عن المتقدمين بطلبات سكن حتى تاريخ 31/12/1997 وما قبل.

ولفتت إلى أن العديد من المواطنين المشمولين بالقرار ممن أوقف عنهم بدل الإيجار تقدموا لاحقا للتخصيص في عدة مناطق منها خيطان الجنوبي وغرب عبدالله المبارك وغيرها، ولكن ايقاف بدل الايجار استمر وذلك تنفيذا للائحة الرعاية السكنية.

وذكرت أن تفعيل المادة قبل التعديل خلق تمايزا بين المواطنين، اذ ان هناك فئة تحصل على بدل ايجار وأخرى موقوف عنها في نفس المنطقة، مما تطلب تعديل المادة في اللائحة لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة، لاسيما أن سبب الايقاف انتفى بتقدم المواطن على التخصيص في أي من البدائل السكنية المتاحة.

وأشارت بوشهري إلى أن المؤسسة تسعى الى توفير الامان السكني للاسر الكويتية، سواء عبر توزيع القسائم للحصول على رعاية سكنية دائمة، أو صرف بدل الايجار كرعاية سكنية مؤقتة الى حين توفير الرعاية السكنية الدائمة لهم، مشددة على دعم المؤسسة لأي خطوة تخفف من العبء المالي عن كاهل المواطنين.

في مجال اخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السـكنية، أنها ستقوم بتوزيع الدفعة السادسة من ضاحية N6 مـن القسائم الحكومية في جنوب مدينة صباح الأحمد، والتي تشتمل على 334 قسيمة بمساحة 400 م2 للمخصصة لهم حتى تاريخ 2017/2/1.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، إنها حددت يوم السبت موعدا لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون الأحد المقبل موعدا لتوزيع بطاقات الاحتياط، مفيدة بأنها حددت الاثنين المقبل موعدا لإجراء عملية القرعة.