الفضالة: 600 ألف متر في منطقة «صباح الأحمد» للمشروعات الصغيرة

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:02
الفضالة في اجتماع «بيئة الأعمال» أمس
الفضالة في اجتماع «بيئة الأعمال» أمس
ناقشت لجنة تحسين بيئة الأعمال الصغيرة والمتوسطة، في اجتماعها أمس، تكليف المجلس لها بالوقوف على مدى تفعيل المادتين 38 و39 من اللائحة التنفيذية للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال مقرر اللجنة النائب يوسف الفضالة، في تصريح، إن الاجتماع الذي تم بحضور ممثلي الصندوق كان إيجابيًّا، مشيراً إلى أنه فيما يخص المادة 38 بشأن المناقصات الحكومية، فإنه تم إبلاغ اللجنة برفع مذكرة خاصة بها إلى مجلس الوزراء، وسيتم تشكيل لجنة مدتها شهر لاعتماد هذا المشروع.

وبيّن أن شهر فبراير المقبل سيشهد أولى اجتماعات اللجنة من أجل اعتماد المذكرة النهائية والمشروع المقدم من الصندوق لتفعيل بند الـ ١٠ في المئة لمنتسبي الصندوق من المناقصات الحكومية.

وتوقع الفضالة تفعيل هذه المادة خلال الأشهر القادمة وتخصيص هذه النسبة للمبادرين، مما سيخلق سوقًا جديداً للمبادرين ومنتسبي الصندوق لتحريك هذا القطاع ونموه وتطويره.

وفي السياق نفسه، قال إن اللجنة استعرضت ما تم تخصيصه للصندوق من الأراضي الصناعية، مشيراً إلى وجود مذكرة تفاهم ما بين الصندوق والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لمنح الصندوق 600 ألف متر في منطقة صباح الأحمد السكنية من مجمل أراضٍ تصل إلى مليون ونصف المليون متر مربع في مختلف المناطق. وأكد الفضالة أن هذا المشروع سيرى النور في الفترة القليلة المقبلة ليتم تخصيص الأرض للمبادرين في أسرع وقت.

back to top