صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قرعة البطولة الآسيوية الـ 21 للأندية لـ «اليد» اليوم

تستضيف الكويت في السابعة مساء اليوم مراسم قرعة البطولة الآسيوية الـ21 للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، المقرر أن يستضيفها نادي الكويت، من 20 مارس حتى 2 أبريل المقبلين، في فندق ميلينيوم، وسط مشاركة آسيوية كبيرة بلغت 16 ناديا.

والأندية هي: الكويت وكاظمة من الكويت، والنجمة وباربار (البحرين)، والدحيل والوكرة (قطر)، ومضر (السعودية)، والشارقة (الإمارات)، ومسقط (عمان)، والنفط والغاز (إيران)، والصين والكرخ (العراق)، والجيش (سورية)، والأهلي (الأردن)، والصداقة (لبنان)، والهند.

وستجرى مراسم القرعة تحت إشراف نائب رئيس الاتحاد الدولي عن آسيا بدر الذياب، والمدير التنفيذي للاتحاد د. أحمد ابوالليل، والمدير الفني جاسم الذياب، وبحضور ممثلي الأندية المشاركة.

من جانبه، قال الذياب: "سيتم توزيع الفرق الـ16 على 4 مجموعات في الدور الأول (A وB وC وD)، وفي البداية يتم تجنيب الكويت المضيف والنجمة البحريني (حامل اللقب) من القرعة مؤقتا، وترك رؤوس المجموعات شاغرة، ثم تجرى القرعة على الأماكن من الثاني حتى الرابع في كل مجموعة".

وأضاف: "ثم يختار نادي الكويت المجموعة التي سيلعب فيها، على ألا يكون منها نادي كاظمة، وبعدها يتم سحب القرعة للأندية الثلاثة المتبقية، ومنها النجمة البحريني، لكن في حالة وقوعه مع مواطنه باربار تعاد القرعة مرة ثانية".

واستطرد: "یتأهل الفریقان الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني، الذي تقسم فيه الفرق الثمانية إلى مجموعتين، بحيث يلعب في المجموعة الاولى أول المجموعة (A) وثاني (B)، وأول (C) وثاني (D)، والعكس في المجموعة الثانية، يلعب ثاني (A) وأول (B)، وثاني (C) وأول (D)، ويصعد من كل مجموعة الفريقان الأول والثاني لنصف النهائي، الذي سيقام بنظام المقص، الأول مع الثاني، والثاني مع الأول، والفائزان يتأهلان للمباراة النهائية".

وتابع: "لدي ثقة كبير بقدرة الكويت على تنظيم بطولة بهذا الحجم والقوة التنافسية بعد بطولات المنتخبات، وأطالب الجماهير بالحضور للاستمتاع بالمباريات، واسترداد الحياة الرياضية في الكويت بعد فترة التوقف السابقة".