يوفنتوس يبتعد مجدداً وميلان يفوز من دون هيغواين

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:02
ايمري جان نجم يوفنتوس
ايمري جان نجم يوفنتوس
ابتعد يوفنتوس، بطل المواسم السبعة الماضية، مجدداً بفارق 9 نقاط عن وصيفه وملاحقه نابولي بفوزه بأول اختبار له في الدوري الإيطالي لعام 2019 على ضيفه كييفو 3-صفر، في مباراة أضاع خلالها كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، في حين أصبح ميلان رابعا بفوزه في المرحلة 20 على مضيفه جنوى 2-صفر في غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول متقدما بهدفين، الأول للبرازيلي دوغلاس كوستا الذي تسلم الكرة من الأرجنتيني باولو ديبالا وتقدم بها وتلاعب بالدفاع، قبل أن يطلقها بيساره من مشارف المنطقة الى الشباك (13)، مسجلا هدفه الأول منذ 28 أبريل 2018 ضد إنتر ميلان (3-2).

أما الثاني، فجاء في الثواني الأخيرة إثر لعبة جماعية تضمنت 28 تمريرة متتالية، آخرها من ديبالا الى الألماني إيمري جان الذي أودعها الشباك (1+45)، مسجلا هدفه الأول بقميص "بيانكونيري" الذي انتقل اليه هذا الموسم من ليفربول الإنكليزي، علما بأن بدايته مع بطل "سيري آ" كانت ضد كييفو بالذات في 18 أغسطس الماضي.

وفي بداية الشوط الثاني، حصل يوفنتوس على فرصة اضافة هدف ثالث من ركلة جزاء بعدما لمس ماتيا باني الكرة بيده داخل المنطقة، لكن الحارس المخضرم ستيفانو سورنتينو تألق وحرم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من هدفه الـ15 والانفراد مجددا بصدارة الهدافين (52).

ووجه يوفنتوس الضربة القاضية لضيفه بهدف في الدقيقة 84 برأسية من دانييلي روغاني اثر ركلة حرة نفذها فيديريكو بيرنارديسكي.

ميلان يهزم جنوى

وعلى ملعب "ماراتسي"، صعد ميلان إلى المركز الرابع، الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم، بعد فوزه المتأخر خارج قواعده على جنوى 2-صفر في غياب هيغواين المرشح للانتقال إلى تشلسي الإنكليزي.

back to top