«أجيليتي» توقع مذكرة تفاهم لإدارة الخدمات اللوجستية لـ «كربون» بمصر

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:00
إلياس منعم وباسل الباز عقب توقيع المذكرة
إلياس منعم وباسل الباز عقب توقيع المذكرة
وقعت شركة أجيليتي مذكرة تفاهم لإدارة الخدمات اللوجستية للمنشآت الصناعية التابعة لشركة كربون القابضة في مصر، بما في ذلك مشروع إنشاء مجمع التحرير الجديد للبتروكيماويات.

وستعمل "أجيليتي" مع شركة كربون القابضة على نقل المنتجات البلاستيكية الثانوية داخل مصر وعملاء الشركة في الخارج، كما ستدير توزيع المُركّبات الكيميائية، بما في ذلك توزيع نترات الأمونيوم منخفض الكثافة داخل مصر، وما يليه من خدمات التوزيع إلى موانئ الحاويات، لدعم أعمال الشركة المصرية للهيدروكربون التابعة لشركة الكربون القابضة.

ويتوقع أن يكون مجمع التحرير للبتروكيماويات، الذي تبلغ مساحته 5 ملايين متر مربع، أكبر محطة لتكسير مادة النافتا في العالم، إلى جانب موقعه الاستراتيجي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة.

وستتعاون "أجيليتي" مع شركة كربون القابضة لتحسين عمليات النقل الثقيل الخاصة بالمشروع، بما في ذلك نقل الحاويات الواردة والمعدات اللازمة للمشروع وتخزينها.

بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي الشرق الأوسط وافريقيا إلياس منعم: "تحظى أجيليتي بسجل حافل في توفير الخدمات اللوجستية المتخصصة، من خلال خبراتها في خدمة قطاع البتروكيماويات بمجموعة من الحلول عبر سلسلة الإمدادات".

وأضاف منعم: "من خلال إدارتنا لأكثر من 1000 مشروع عالمي، أصبح المتخصصون لدينا على دراية كبيرة بالمشاريع العملاقة ذات القيمة العالية، ولديهم قدرات واسعة في مجال الخدمات اللوجستية للمشروعات العالمية والخدمات اللوجستية للوقود وخدمات المواقع النائية".

من جهته، ذكر رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة كربون القابضة باسل الباز: "سيعمل مجمع التحرير للبتروكيماويات على زيادة الصادرات النفطية وغير النفطية الإجمالية في مصر بمجرد بدء العمليات في منشآتنا الحديثة والمتطورة".

وتابع الباز: "ستساعدنا الخدمات اللوجستية المتخصصة التي تقدمها أجيليتي في تحقيق خطط النمو الطموحة لشركتنا، ونتوقع أيضا أن نتمكن من نقل المواد بكفاءة وفعالية في جميع أنحاء العالم، من خلال مجمع التحرير للبتروكيماويات، نظرا للموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به المجمع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

back to top