اجتماع مجلس إدارة الجامعة بداية فبراير المقبل

مناقشة «القبول» و«الشدادية» وإقرار عدد من برامج الماجستير أبرزها «الصحافة» بكلية الآداب

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:02
مبنى جامعة الكويت
مبنى جامعة الكويت
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن اجتماع مجلس ادارة جامعة الكويت سيعقد في بداية شهر فبراير المقبل، وأنه سيكون مكملا لاجتماع ديسمبر الماضي الذي تم فيه اعتماد خطة الانتقال الى مدينة صباح السالم الجامعية.

وأوضحت المصادر أنه من المتوقع رفع نسب القبول للعام الدراسي المقبل 2019/2020 الى 75‎‎ في المئة للقسم العلمي و80‎‎ في المئة للقسم الادبي، بناء على قرار مجلس الجامعة الذي عقد في عام 2016 وتم تأجيل تطبيقه الى العام المقبل، وسيُطبَّق مالم يتم تأجيله في الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة.

وبينت المصادر أن مجلس الجامعة سيناقش عددا من القضايا الجامعية من ابرزها خطة القبول للعام الجامعي المقبل، واستكمال النظر في خطة الانتقال لمدينة صباح السالم الجامعية، اضافة الى اقرار عدد من برامج الماجستير من ابرزها برنامج مجال الصحافة بكلية الآداب.

وحول الانتقال الى مدينة صباح السالم الجامعية، أكدت المصادر أن الانتقال سيكون في بداية فبراير للهيئة الادارية في الكليات التي ترغب في الانتقال استعدادا للانتقال الجزئي في سبتمبر المقبل لست كليات، وهي العلوم الإدارية والعلوم الحياتية والعلوم والهندسة والبترول والتربية والآداب.

back to top