الصالح يسأل الحجرف عن تعيينات في «الجمارك»

هل تم نقل أحد موظفي «الفتوى والتشريع» استثناء من قواعد النقل للعمل بالإدارة؟

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:04
الحجرف والصالح في جلسة سابقة
الحجرف والصالح في جلسة سابقة
وجه النائب خليل الصالح سؤالا الى وزير المالية نايف الحجرف عن تعيينات في الادارة العامة للجمارك.

وقال الصالح في السؤال: نمى الى علمي انه تم نقل احد موظفي الفتوى والتشريع استثناء من قواعد النقل والندب المقررة قانونا للعمل لدى مكتب مدير عام الادارة العامة للجمارك وعليه تم ندبه وتثبيته بوظيفة مدير ادارة مكتب المدير العام، لذا يرجى موافاتنا بالتالي: هل يوجد استثناء من الجهات المختصة لندبه لوظيفة مدير ادارة استثناء من قرار شغل الوظائف الاشرافية رقم 25 لسنة 2006 وتعديلاته؟ مع موافاتنا بصورة منه ان وجدت، وهل توجد وحدة تنظيمية معتمدة من قبل ديوان الخدمة المدنية حسب المسمى الوظيفي الذي يشغله؟ وفي حال وجود وحدة تنظيمية يرجى موافاتنا بالهيكل الخاص بها مع الاختصاصات المعتمدة لهذه الوحدة التنظيمية من قبل ديوان الخدمة المدنية.

واضاف: ما المميزات المالية التي يحصل عليها مدير ادارة مكتب مدير عام الادارة العامة للجمارك والبدلات التي يتقاضاها فعليا؟ حيث نمى الى علمنا وجود ملاحظة من قبل ديوان المحاسبة بصرف مكافأة تشجيعية ومكافأة مستوى وظيفي للجامعيين الكويتيين تخصص محاسبة بالرغم من عدم عمله في مجال التخصص مخالفة للقرار رقم 21 لسنة 2012 بشأن وظائف ومكافآت الموظفين شاغلي الوظائف المالية المتخصصة.

وتابع: نمى الى علمنا تكليف مدير ادارة مكتب مدير عام الادارة العامة للجمارك بمهمات رسمية خارج البلاد مخالفة لشروط ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن يرجى موافاتنا بقرارات المهمات الرسمية من تاريخ نقله الى الادارة العامة للجمارك حتى تاريخه مدعمة بموافقات مراقبي شؤون التوظف وديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن.

وذكر انه بعد التعديل على قرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن تطبيق البصمة كإثبات وحيد للحضور والانصراف، وإلغاء الاعفاء عن جميع الموظفين العاملين بالقطاع الحكومي تبين لنا عدم التزام مدير مكتب المدير العام بالبصمة بناء على تعليمات المدير العام، يرجى موافاتنا بكشوف البصمة الخاصة به من تاريخ نقله حتى تاريخه وقرار الاعفاء ان وجد.

back to top